«مدارس تأسيس عسكرية».. انطلاق ثمار التعاون بين «التعليم» والقوات المسلحة

صورة أرشيفية

9/29/2019 1:10:10 PM
160
تقارير وتحقيقات

منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، وهو يولي الشباب والمرأة والصحة والتعليم وغيرها من الخدمات وخطوات الإصلاح والتطوير أهمية كبيرة، حتى أنه خصص عاما لكل منهم لتسليط الضور عليه وتنميته.

وأعلن السيسي أن 2019 سيكون عامًا للتعليم، وفي إطار تنفيذ تكليفاته بالعمل على تطوير منظومة التعليم الفني والارتقاء بمدارسها، تم التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والقوات المسلحة المصرية؛ لافتتاح عدد من المدارس العسكرية؛ لرفع كفاءة الطلاب من خلال الانضباط العسكري أثناء الدراسة، واليوم انطلقت أولى ثمار هذا التعاون.

افتتاح مدرسة محمد صلاح الثانوية الصناعية العسكرية ببسيون

يفتتح اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، والمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، مدرسة محمد صلاح الثانوية الصناعية العسكرية ببسيون، بعد الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة بتكلفة 14 مليون جنيه.

وأجرت هيئة الأبنية التعليمية بالغربية أعمال تطوير وصيانة شاملة لكل الأقسام والتخصصات والبنية التحتية وأعمال الصرف والحمامات والأرضيات والملاعب والورش والمعامل والفصول، وأعمال الدهانات لكل المباني المدرسية والواجهات والطلاء وكل الأبواب والشبابيك.

افتتاح مدرسة الخارجة الثانوية الصناعية العسكرية بالوادي الجديد

تم افتتاح مدرسة الخارجة الثانوية الصناعية العسكرية، اليوم الأحد، والتي تتبع إدارة الخارجة التعليمية بمحافظة الوادي الجديد، والتي تعد أول مدرسة صناعية فنية عسكرية بالمحافظة، وثالث مدرسة ثانوية عسكرية بعد مدرستي السادات بالخارجة وموط بالداخلة؛ وذلك بهدف رفع كفاءة المنظومة التعليمية وتحقيق الانضباط ورفع كفاءة الطلاب من خلال الانضباط العسكري أثناء الدراسة بالمدرسة الثانوية الصناعية التي تحولت إلى عسكرية

وتم الانتهاء من رفع كفاءة المدرسة وكل التجهيزات اللازمة للتدريبات والدراسة العملية والنظرية، في ظل أن المدرسة الصناعية تعتمد بشكل أساسي على الجانب التدريبي العملي الذي امتزج بالتدريب والانضباط العسكري، وهو الأمر الذي حقق نتائج إيجابية بمدرستي السادات وموط الثانوية العامة، وسيتحقق بشكل أفضل بالثانوية الصناعية الفنية لتخريج جيل منضبط قادر على العمل وتحمل المسؤولية.

وتم تنفيذ بعض العروض العسكرية من جانب الطلاب، بالإضافة إلى عروض رياضية تضمنت لعبة الكاراتيه وبعض العروض الأخرى التي تحث على التضحية والفداء ورفع معدلات الانتماء والولاء للوطن.

افتتاح وتشغيل أول مدرسة تأسيس عسكري في بورسعيد

تمت اليوم الأحد، مراسم افتتاح وتشغيل مدرسة بورسعيد الزخرفية الصناعية العسكرية للبنين؛ كأول مدرسة تأسيس عسكري في المحافظة.

وبدأت مراسم الفاعلية بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن، ثم ألقى الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكدًا على فخر مديرية التربية والتعليم ببورسعيد بدخول المدرسة إلى التأسيس العسكري؛ لتخريج طلاب يعرفون الواجب العسكري ويقدرون قيمة التضحية فداء للوطن.

وتم تجهيز الفصل التعليمي للتربية العسكرية بأحدث الوسائل التعليمية التكنولوجية المتطورة لمواكبة تطوير المناهج التعليمية.

افتتاح مدرسة الأقصر الثانوية الميكانيكية العسكرية

وكذلك تم افتتاح مدرسة الأقصر الثانوية الميكانيكية العسكرية، وذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم والقوات المسلحة المصرية، حيث تخضع مدرسة الأقصر الثانوية الميكانيكية ابتداءً من هذا العام لإشراف القوات المسلحة، وتم تغيير مسمى المدرسة؛ ليصبح "مدرسة الأقصر الثانوية الميكانيكية العسكرية".

افتتاح مدرسة الفيوم الزخرفية بعد تحويلها لعسكرية

ويفتتح اليوم الأحد، اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، مدرسة الفيوم الزخرفية بشارع المدارس بالبارودية بمدينة الفيوم بعد تحويلها إلى مدرسة عسكرية، بحضور المستشار العسكري ووكيل تعليم الفيوم، وعدد من قيادات مديرية التربية والتعليم

افتتاح مدرسة قويسنا الثانوية الصناعية العسكرية بنين

افتتح اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، اليوم الأحد، مدرسة قويسنا الثانوية الصناعية العسكرية بنين بمدينة قويسنا، والتي تم تحويلها إلى النظام العسكري، وفقًا لبروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم، وقيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بوزارة الدفاع، يأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بالعمل على تطوير منظومة التعليم الفني والارتقاء بمدارسها.

ووجه محافظ المنوفية، مدير المدرسة بالاهتمام بالإذاعة المدرسية وطابور الصباح لتوعية وتثقيف الطلاب ونشر ثقافة المحبة ونبذ العنف، وكذا التنسيق مع مجلس الأمناء لتوفير احتياجات المدرسة من وسائل تعليمية وغيرها ورفع كفاءتها تفعيلًا لمبدأ المشاركة المجتمعية، وذلك لتقديم خدمة متميزة لأبنائنا الطلاب.

وقال إن الهدف من تحويل المدرسة إلى مدرسة عسكرية تطبيق قواعد لانضباط الطلاب وتحسين السلوكيات وتأكيد شعور الولاء والانتماء للوطن وتكوين شخصية المواطن الصالح التي هي من أهم أهداف وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني.

اليوم الجديد