جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل باليوم العالمي للصيادلة

جانب من احتفال جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا باليوم العالمي للصيادلة

9/26/2019 9:35:11 AM
90
24 ساعة

      

احتفلت كلية العلوم الصيدلية والتصنيع الدوائي بجامعة مصر للعلوم، أمس الأربعاء، باليوم العالمي للصيادلة، في قاعة الاجتماعات بالجامعة، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد حسن العزازي، رئيس الجامعة، والدكتور محمد محسن إسماعيل، عميد الكلية.

وأكدت الدكتورة رحاب عبد المنعم، القائم بأعمال رئيس قسم الصيدلة الصناعية بالجامعة، أن الرسالة التي توجهها الاحتفالية هي أن المجتمع لا يمكن أن يضحي بالصيدلي أو يستغني عنه بأي حال من الأحوال، وقالت  أنه لا يوجد خريج صيدلة يمكث في البيت بلا عمل، مشيرة إلى أن أماكن العمل التي تلائم الصيدلي كثيرة في المصانع والشركات والمستشفيات ومراكز الأبحاث والجامعات فضلًا عن الصيدليات.

كما ألقت الدكتورة سماح صبري محاضرة عن صيدلة العقاقير، وقدَّم بعض الباحثين تجاربهم كنماذج مضيئة يُحتذى بها في الحياة العملية.

والجدير بالذكر أن الاحتفالية التي أقامتها كلية العلوم الصيدلية والتصنيع الدوائي بالجامعة في اليوم العالمي للصيادلة استهدفت في المقام الأول بث الوعي في نفوس الطلاب بالكلية، والتأكيد على أهمية وضرورة اتقان اللغة التي تمكنهم من التواصل مع العالم الخارجي بما يعود عليهم بالفائدة العلمية والعملية أيضًا.

اليوم الجديد