رئيس حزب الغد يشيد بخطاب الرئيس السيسي في الأمم المتحدة

موسى مصطفى موسى

9/24/2019 8:40:30 PM
130
سياسة

أشاد المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد ورئيس المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي ألقاه اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ74. 

وأثنى موسى، في بيان له منذ قليل، على تأكيد الرئيس السيسي على أهمية حل القضية الفلسطينية وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، والسعي إلى تحقيق السلام الشامل والعادل، وكذلك أهمية حزمة القضايا التي طرحها الرئيس في خطابه اليوم بخصوص كل الملفات العالقة في المنطقة العربية، وخصوصًا الملف السوري والملف الليبي والملف اليمني، والرؤية التي طرحها الرئيس لحل تلك الأوضاع والمضي قدمًا في طريق حلها.

كما أثنى رئيس الغد على مطالبة الرئيس السيسي رفع الســودان من قوائم الدول الراعية للإرهاب، تقديرًا للتحـول الإيجابي الذي يشـهده هذا البلد الشـقيق، وما جاء بالخطاب بخصوص الدول الأفريقية الشقيقة، وما تم من توجهات جديدة طرحها الاتحاد الأفريقي إبان رئاسة سيادته للاتحاد.

وأكد موسى، أن أهم ما جاء بالخطاب هو بداية تدويل وطرح قضية سد النهضة الإثيوبي أمام العالم والمجتمع الدولي كله، والتأكيد على أن مياه النيل في مصر هي مسألة حياة أو موت، ومسألة أمن قومي بالنسبة لنا، ودعوة الطرف الإثيوبي الشقيق إلى التحلي بالمرونة من أجل الوصول إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف.

اليوم الجديد