7 أشياء تساعد صغيرك على التحصيل الدراسي الجيد

صورة أرشيفية

9/24/2019 12:13:22 PM
127
لايت

هناك عوامل صحية قد تؤثر على تحصيل الأبناء دراسيا، لذلك يجب أن يعرفها الآباء لإرشاد أبنائهم إلى السلوكيات الصحية الأفضل، والتي من شأنها مساعدة الصغار على التركيز والتحصيل الدراسي الجيد.
وهناك 7 أشياء تقلل التحصيل الدراسي للطفل؛ وهم (سوء التغذية، والسمنة، وكثرة مشاهدة التلفاز، وعدم ممارسة الرياضة، وقلة النوم الكافي، وعدم تناول وجبة الإفطار، ونقص الوزن)، تستعرضها «اليوم الجديد» في التقرير التالي لتجنبها.
1- سوء التغذية: حيث إن أطفال المدارس من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بأمراض سوء التغذية وما يتبعها من نقص الحديد، وما تسببه من الدوار وقلة الشهية وسوء التغذية والإحساس السريع بالتعب والإجهاد، كما أن نقص التغذية يؤثر على التركيز والانتباه للدروس، وبخاصة نقصان (الأوميجا 3، والحديد، والبوتاسيوم، والكبريت، والفسفور، والأملاح، وبعض الفيتامينات مثل: (B - A - E).
2- السّمنة وكثرة الطعام خاصةً قبل المذاكرة مباشرة: حيث تسبب خمول وكسل وتعب وعدم تركيز في الدراسة.
3- كثرة مشاهدة التلفاز: تعمل على تشتت الانتباه وعدم التركيز، ودوام السرحان أثناء المذاكرة وعدم التركيز فيها.
4- عدم ممارسة الرياضة: حيث إن ممارسة الرياضة تساعد على تنشيط الدورة الدموية؛ مما يساعد على تحسين وتنشيط الذاكرة.
5- النوم الكافي للطفل: والذي يقيه من ضعف الذاكرة، كما أن النوم الزائد يسبب الخمول والكسل، كما ينصح بعدم استخدام الهاتف المحمول إلا عند الضرورة.
6- عدم تناول وجبة الإفطار: حيث إن عدم تناول الإفطار قبل الذهاب إلى المدارس قد يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم، وبالتالي يؤثر على الدماغ مما يصعب عليهم التركيز أثناء الحصص المدرسية.
7- نقص الوزن: والتي قد تكون بسبب سوء التغذية والتي تؤثر على التركيز وتسبب ضعف الانتباه.

اليوم الجديد