وفاة «أدهم» ودعم «مؤمن».. 5 مشاهد مؤثرة من قمة السوبر

أدهم الكيكي

9/21/2019 11:10:25 PM
103
رياضة

من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد

كتب: محمد فوزي- محمد سيد -  محمد سعيد

 

أقيمت أمس، مباراة السوبر المصري بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، والتي توج بها الأحمر بعد الفوز بثلاثية مقابل هدفين، في اللقاء المثير الذي أقيم على ملعب برج العرب.

بعيدًا عن الأداء المثير الذي شهدته المباراة.. يرصد «اليوم الجديد» أبرز المشاهد التي أرتبطت بالسوبر

 

وفاة أدهم أبرز لقطات المباراة

خيمت حالة من الحزن على محافظة دمياط وعلى جماهير الزمالك، عقب مصرع الطفل أدهم مسعد الكيكى، صاحب الـ7 سنوات، وإصابة والده فى حادث سير على طريق الإسكندرية، بعد أن كان متوجها لاستاد برج العرب من أجل مشاهدة المباراة، وتوفى فى الحال.

فيما حرص لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادى الأهلى، على مؤازرة مؤمن زكريا نجم الفريق، خلال مباراة السوبر المصرى، بعدما تعرض لإصابة أبعدته عن الملاعب منذ يناير الماضى.

ويتواجد مؤمن زكريا فى ألمانيا من أجل تلقى العلاج، والذى قد يأخذ وقتا من شهرين ونصف إلى ثلاثة أشهر من أجل العودة للملاعب.

وارتدى لاعبو الأهلى قمصانا بيضاء، عليها صورة مؤمن زكريا، وهو يحتفل باحتفاله الشهير بعد تسجيل الأهلى، خلال إحمائهم قبل المباراة، وعقب تسجيل كل هدف من الثلاثة أهداف، حرص لاعبو الفريق على الاحتفال بطريقة زكريا، وهى وضع أيديهم على آذانهم.

وفى لفتة أخرى، دعم بعض جماهير الأهلى من ذوى الإعاقة الحاضرين للمباراة مؤمن زكريا، برفع لافتة مكتوب عليها: «ألف مليون سلامة يا مؤمن ابن الأهلى، نهديك كأس السوبر.. دائما فى القلب».

لاعبو الزمالك يرفضون الميداليات

فى لقطة غير مستحبة فى عالم الكرة، رفض لاعبى الزمالك استلام الميداليات الفضية، عقب خسارة المباراة، واللقب حيث تواجد لاعبو الأهلى فقط فى مراسم توزيع الجوائز، بعدما انسحب نجوم الأبيض من الملعب بمشهد غير حضارى.

لعنة الإصابات تضرب مدافعى القمة بـ«التلاتة»

شهدت المباراة ثلاث إصابات من لاعبى الأهلى والزمالك، تحددت فى الخط الخلفى من الفريقين، حيث تعرض ثلاثة لاعبين من الدفاع للإصابة.

البداية كانت مع محمد عبد الغنى مدافع الزمالك، الذى أصيب فى الدقيقة الثامنة من اللقاء، ليغادر المباراة ويشارك بدلا منه محمود حمدى الونش.

وبعدها بدقائق تعرض محمود متولى قلب دفاع الأهلى، للإصابة بعدما شعر شد عضلى وسقط على الأرض، ليتواجد بدلا منه محمد هانى.

أما الإصابة الثالثة كانت من نصيب ياسر إبراهيم قلب دفاع الأهلى الآخر، وشارك بدلا منه حسام عاشور، ليضع الأحمر فى ورطة، بعدما أكمل المباراة حمدى فتحى، ومحمد هانى فى قلبى الدفاع وهما ليس مركزيهما الأساسيان.

حكم المباراة «رائع»

نجح حكم المباراة الألمانى فيلكس بريش فى الخروج بها لبر الأمان، وذلك عقب إدارته لها بشكل رائع وكبير، حيث استطاع السيطرة طوال الشوطين على لاعبى الفريقين، بالرغم من احتسابه ضربتى جزاء لنادى الزمالك، إلا أن هذا لم يؤثر على مستوى سير المباراة التى انتهت بفوز الأهلى بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

7 لاعبين سنة أولى «سوبر»

تمكن 7 من لاعبى الأهلى من حصد اللقب لأول مرة لهم معهم، وهم: ياسر إبراهيم، 26 سنة، قادما من سموحة  فى يناير 2019، محمود متولى، 26 سنة، قادما من الاسماعيلى، فى يناير 2019، حمدى فتحى، 25 سنة، قادما من انبى، فى يناير 2019، حسين الشحات، 27 سنة، قادما من العين الإماراتى، فى يناير 2019، محمد مجدى قفشة، 23 سنة، قادما من بيراميدز، فى يوليو 2019، جيرالدو دا كوستا، 27 سنة، قادما من دى أوجوستو الأنجولى، فى يناير 2019، صلاح محسن، 21 سنة، قادما من إنبى، فى يناير 2018.

 

اليوم الجديد