«القوى العاملة» تطلق وحدات تدريب متنقلة بـ4 محافظات

9/21/2019 2:42:35 PM
70
24 ساعة

أطلقت وزارة القوى العاملة، اليوم السبت، 4 وحدات تدريب متنقلة تبدأ بالوادي الجديد، وسوهاج، والفيوم، والدقهلية.

وجاء ذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة"؛ لدعم الأسر الأكثر احتياجا التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال مبادرة "مهنتك مستقبلك"، للتدريب المهني على مهن "الخياطة، وكهرباء تركيبات، والسباكة"، بالقرى والنجوع بهذه المحافظات.

وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة: "لقد تعهدت الوزارة في عيد العمال 2019، بأن يكون هذا العام عام للتدريب المهني، لذا قمنا برفع كفاءة وتطوير الوحدات التدريبة المتنقلة، والتي تمثل 13 وحدة، واليوم نطلق المرحلة الأولى بـ4 وحدات، سيتم إطلاقها بمحافظات الوادي الجديد، سوهاج، الفيوم، والدقهلية".

وأضاف أنه "تم تطوير تلك الوحدات بالجهود الذاتية، بأيدي عمال وزارة القوى العاملة، بالورشة الخاصة بالوزارة، وبمعداتها وآلاتها".

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية لتطوير باقي الوحدات في غضون شهرين من الآن.

وأكد أن المتدرب سيحصل على شهادة قياس مهارة، تساعده للعمل في أي مكان، الخياطة للسيدات، والكهرباء والسباكة للشباب، كل دورة ستستمر لمدة شهر، وبعد 3 دورات إذا وجدنا إقبال كبير عليها سيتم زيادة الوحدات.

ولفت إلى أن القدرة الاستيعابية لماكينات الخياطة 12 سيدة في الدورة الواحدة، أما في الكهرباء فتستوعب الدورة الواحدة من 20 إلى 25 شابا، مؤكدا أنه سيتم عمل دورات السيدات صباحا، والشباب مساءً.

 

اليوم الجديد