«ديبيكا»: وصول قائد إيراني للعراق لشن ضربات على أمريكا وإسرائيل

قاسم سليماني_صورة أرشيفية

9/19/2019 1:13:50 PM
69
بلاد بره

وصل قاسم سليماني قائد فرقة القدس العسكرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، إلي بغداد الإثنين الماضي في اجتماع مع وكلاء الشيعة بالعراق.

ونشرت صحيفة "ديبيكا" الإسرائيلية أن السليماني سيجتمع مع وكلاء الشيعة بالعراق، وذلك لبحث توجيه ضربات عسكرية ضد القوات الأمريكية وإسرائيل.

وقالت "ديبيكا" أن قاسم الجنرال الإيراني جاء برفقة موظفيه في العمليات ليجتمع مع ثلاثة رؤساء للميليشيات الشيعية العراقية الموالية لإيران وفقًا لوصفها، إضافة لرئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي.

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية وفقًا لمصادر لها في الجيش والاستخبارات أن هجوم الطائرات بدون طيار بصاروخ كروز الذي تعرضت له منشآت النفط السعودية إيراني بلا شك.

وكشفت وفقًا لمصادرها أنه سيتم مناقشة عدة موضوعات خلال هذه الاجتماعات وهي رد الميليشيات العراقية في حالة قيام الولايات المتحدة أو السعودية بالرد علي إيران، وذلك ردًا على هجماتها يوم السبت على المنشآت السعودية.

ومناقشة العمل العسكري الذي ستتخذه الميليشيات العراقية ضد إسرائيل كرد علي غارتها الجوية والصاروخية المستمرة ضد القواعد الإيرانية في سوريا والعراق.

وحددت الصحيفة القادة المشاركين في المحادثات مع سليماني وهم هادي الأميري القائد السابق لكتائب البدر، وفلاح فياض القائد الأعلى لوحدات التعبئة الشعبية ونائبه أبو مهدي المهندس.

وذكرت تحذير المالكي لإسرائيل في أواخر أغسطس من الرد القوي إذا استمرت إسرائيل في مهاجمة أهداف إيرانية.

وأكدت أن مشاورات السليماني في بغداد مستمرة في الوقت الحاضر بالتزامن مع محادثات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو في جدة مع الزعماء الملكيين السعوديين، وذلك حول كيفية الرد على الهجمات ضد بنيتهم التحتية النفطية

 

 

 

اليوم الجديد