استمرار فعاليات اليوم الرابع من البرنامج الوطني لإعداد القائد المحلي بالغربية

جانب من فعاليات الدورة

9/18/2019 10:34:25 PM
159
سياسة

انطلقت مساء اليوم الأربعاء، فعاليات اليوم الرابع من البرنامج الوطني لإعداد القائد المحلي بمحافظة الغربية للدفعة الأولى، بقاعة المجلس الشعبي المحلي تحت رعاية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين. 

بدأت فعاليات الدورة، بكلمة لوفد التنسيقية عن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدور الشباب وتأهيلهم لتولي القيادة.

وأوضحت تنسيقية الأحزاب، كيف تصبح قائدًا ناجحًا، وتطلعات الشباب لتولي المناصب القيادية في مؤسسات الدولة، مؤكدة أن صفات القائد الناجح أن يكون لدية الاستعداد والقدرة على العمل، وأن يكون ملمًا بقطاع التخصص الذي يعمل به والتحلي بروح القيادة.

وأضاف وفد التنسيقية، أن الكثير من أساليب القيادة مكتسبة والقليل منها موهبة، مشيرًا إلى أن الشباب يجب أن يتحلوا بالصبر والعزيمة وعدم الالتفاف للشائعات.

كما تحدث وفد التنسيقية عن تاريخها ومشاركتها وأهم الأحداث بها.

وقال الوفد، إن التنسيقية بدأت بـ16 حزبًا سياسيًا، و 4 من شباب السياسيين، حتى أصبح عدد الأعضاء 110 شاب، مضيفًا، أن مشاركة التنسيقية بمؤتمرات الرئاسة تهدف إلى تثقيف الشباب سياسيًا.

كما تحدث وفد التنسيقية أيضًا، حول ركائز تطوير الإدارة المحلية في مصر، مشيرًا إلى أن تطوير الإدارة المحلية بتقديم الخدمات للمواطنين ذات جوده وكفاءة وتعتبر الإدارة المحلية همزة الوصل بين الادارة والسلطة.

كما تحدث وفد التنسيقية، خلال الفعاليات عن تأثير الحرب النفسية والشائعات على الحملات الانتخابية، مشيرًا إلى بعض المعوقات بالحملات الانتخابية وأكثر أنواع الشائعات.

وفى نهاية اللقاء دار حوار نقاشي بين المحاضرين والمتدربين وطرح بعض الأسئلة والإجابة عليها.

اليوم الجديد