إطلاق حملة «لا تسامح مع العنف ضد النساء»

صورة أرشيفية

9/18/2019 12:26:35 PM
116
24 ساعة

ينظم مركز "وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية" المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق حملة "لا تسامح مع العنف ضد النساء والفتيات"، بالتعاون مع "المبادرة النسوية الأرومتوسطية"؛ بهدف المساهمة على قضاء على جميع أشكال العنف ضد النساء من خلال تعزيز بيئة اجتماعية لا تسمح بالعنف ويتصدى له صناع القرار كأولوية سياسية.

وأطلق الحملة مركز "وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية" بالتعاون مع "المبادرة النسوية الأرومتوسطية"، بالشراكة مع ائتلاف مكون من منظمات حقوق المرأة في لبنان وتونس والمغرب وفلسطين والجزائر والأردن ومصر، بتنفيذ مشروع إقليمي لمدة 3 سنوات بعنوان "مكافحة العنف ضد النساء" في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط، بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

 

ويضع المؤتمر الذي يقام يوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر الجاري بسينما "زاوية"- منهجًا شاملاً تجاه العنف ضد النساء من خلال إطلاق حملة إقليمية لعدم التسامح مطلقًا مع العنف ضد النساء، وتعزيز حوار حقوق المرأة بقيادة منظمات المجتمع المدني مع صناع القرار، وأخيرًا إنشاء مرصد إقليمي لمتابعي الالتزامات الحكومية في مجال العنف ضد النساء.

وتضم قائمة المتحدثين عددًا من الشخصيات الإعلامية، هم: الدكتورة عزة كامل مدير مركز "وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية"، والمحامية المختصة في هذه القضايا هبة عادل، والباحثة رنيم العفيفي، والكاتب الصحفي أحمد محمود.

اليوم الجديد