«محسوب» رجل الإخوان الخفي.. عندما يحاول الحمقى التحريض ضد الدولة المصرية

محمد محسوب - أرشيفية

9/16/2019 8:11:32 PM
145
سياسة

"ثعلب العمليات، رجل الإخوان الخفي، سعاد حسني الجماعات الإرهابية".. ألقاب حصل عليها الإخواني الهارب محمد محسوب، وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية في عهد المعزول محمد مرسي وجماعته.

الإرهابي الذي فضل القفز من مركب معارك الإخوان مبكرًا بهروبه من ميدان رابعة، ويحنث بكل وعوده لشباب الإخوان بشأن الجهاد والوقوف في وجه الجيش والشرطة وتدمير المنشآت دفاعًا عن مرسي، لا يزال يحاول خداع الجميع برسم صورة المناضل على وجه خبيث لا يعرف سوى مصلحته فقط.

فالهارب لأحضان المدافعين عن الجماعات الإرهابية بالخارج وعلى رأسهم قطر وتركيا، لا يتحدث أبدًا عن أمواله التي جمعها نهبًا من الشعب المصري في زمن أسود مسخ اختطف فيه الإخوان الإرهابيون مصر.

ما ليعرفه الإخواني الهارب، أن الشعب المصري لن يسمح لأمثاله بهدم وطنه بالتحريض على سفك دماء خاصة بعدما انكشف وجهه الخبيث أمام الجميع، فهؤلاء من ستطاردهم دماء من غرروا بهم في اعتصامي الرابعة والنهضة المسلحة ودفعوهم نحو مجابهة الشرطة والقوات المسلحة محاولين زعزعة استقرار الدولة.

الأغرب أن تجد إنسانًا فاشلا بحجم محمد محسوب يظن نفسه يملك الفكر لينظر ويحرض ويوجه الشعب المصري، وهو بالأساس فاشل ما كان ليصل إلى ما وصل إليه إلا في زمن أسود تمكن فيه الإرهاب من حكم مصر، فالقانوني الفاشل أسقط قيده من جداول المشتغلين بنقابة المحامين، وعين عميدًا لكلية حقوق جامعة المنوفية بأصوات الغوغاء بعد ثورة يناير التي صدرت لنا أشباه قيادات ومنتفعين ومحبي الإرهاب، كما وقع الاختيار على الإرهابي المحبب للإخوان كوزير للدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية بحكومة هشام قنديل.

أحكام تطارد "محسوب" الإخوان

محمد محسوب الهارب خارج مصر منذ 2013 أعقاب سقوط حكم جماعة الإخوان، صادر ضده وفقًا للأوراق الرسمية، عدة أحكام جنائية من محاكم مصرية لارتكابه مخالفات قانونية وجنائية منها إهانة القضاء.

أيدت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، أمر النائب العام بالتحفظ على أمواله، والذي حمل رقم 28 لسنة 2013 في سبتمبر 2013، وكان "محسوب" من بين 25 آخرين من قيادات وعناصر الإخوان الإرهابية والذين شملهم الحكم ذاته، لاتهامهم بالتحريض على ارتكاب أعمال عنف وقتل وتخريب.

وفي الـ30 من ديسمبر العام الماضي، قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حمادة شكري، بمعاقبة "محسوب" غيابيًا، بالحبس لمدة 3 سنوات، في قضية إهانة القضاء، وأسند له قاضي التحقيق، ارتكاب جرائم إهانة المحاكم والسلطة القضائية، وسب أعضاء الهيئة القضائية، والإخلال بمقامهم من خلال الإدلاء بأحاديث تليفزيونية وإذاعية عبر القنوات الفضائيات، وسب وقذف موظفين عموميين.

نشأة "محسوب" الإخوانية

ولد محمد محسوب، في منيا القمح بمحافظة الشرقية 1964، وحصل على ليسانس الحقوق من كلية الحقوق جامعة عين شمس عام 1986، وحصل على درجة الماجستير عام 1988، ثم سافر إلى باريس ليواصل الدراسة في السوربون بين عامي 1992-1995، وحصل على درجة الدكتوراة من جامعة القاهرة عام 1995 في القانون الاقتصادي الدولي.

بعد ثورة 25 يناير تولى رئاسة اللجنة الشعبية لاسترداد الأموال المهربة، وعضويته للجمعية التأسيسية للدستور، نظرًا لقربه الشديد من جماعة الإخوان الإرهابية، ويلقب بـ"اليد الخفية للإخوان".

وفي 2 أغسطس 2012 عين وزير دولة لشئون المجالس النيابية في وزارة هشام قنديل، وقد استقال الدكتور محسوب من وزارة الدكتور هشام قنديل في تاريخ 27 ديسمبر 2012 احتجاجً على استمرارية حكومة هشام قنديل بعد وضع الدستور المصري 2012.

اليوم الجديد