ضبط حداد استولى على 50 ألف جنيه بزعم تسفير مواطن للخارج

صورة ارشيفية

9/16/2019 2:49:40 PM
41
المحافظات

تمكنت مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بطنطا، اليوم الإثنين، من ضبط حداد، مقيم بمركز سمنود بمحافظة الغربية، هارب من أحكام بالسجن 4 سنوات، استولى على 50 ألف جنيه من مواطن، بدعوى قدرته على توفير فرصة عمل له وتسفيره للخارج.

وكان قد تبلغ لفرع الإدارة بوسط الدلتا من أحد المواطنين "حاصل على دبلوم"، مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه من أصل مبلغ 70 ألف جنيه، مقابل تسفيره لإحدى الدول العربية وتوفير فرصة عمل له بها، إلا أنه لم يف بذلك، ورفض رد المبلغ المالي المستولى عليه.

وأكدت التحريات صحة الواقعة، وأن وراء ارتكابها "حداد " مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود، سبق اتهامه والحكم عليه في عدد 3 قضايا "شيك، تبديد، إيصال أمانة"، والمحكوم عليه فيها بالحبس أربعة سنوات وشهرين، وأنه يقوم بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج.

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع مديرية أمن الغربية تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة المختصة للتحقيق.

اليوم الجديد