النائب العام يكلف بالتحقيق في اتهام مدير منظمة حقوقية بتهديد الأمن القومي

النائب العام المستشار نبيل صادق- أرشيفية

9/15/2019 9:49:44 PM
118
24 ساعة

 

كلف النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، بالتحقيق في البلاغ المقدم ضد مدير مركز المشكاه للبحث والتدريب نادر فرجاني، بتهمه بالتحريض على مؤسسات الدولة، ونشر أخبار كاذبة، وتهديد الأمن القومي الاقتصادي، وسب قيادات الدولة.

وكان المحامي طارق محمود، قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام قيد تحت رقم 2695 لسنة 2019 عرائض النائب العام، وذكر فيه أن المشكو في حقه ظهر على قناة الجزيرة مباشر وتعمد نشر أخبار كاذبة عن الدولة المصرية وعن الوضع الاقتصادي، ووصف الاقتصاد المصري بالمنهار، وأن مصر غارقة في الديون، وهو ما يعد إضرارًا شديدًا بالاقتصاد القومي المصري.

وأضاف أن المشكو في حقه وجّه عبارات السباب والشتائم لقيادات الدولة المصرية من خلال تدويناته عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

كما اتهم مصر بارتكاب عمليات إبادة جماعية للمعارضين، وأنها زجت بعشرات الآلاف من المعارضيين المصريين دون محاكمة، وأنها مسؤولة عن عمليات الاختفاء القسري، وأن كل هؤلاء من معتقلي الرأي على حسب قوله، وهو الأمر الكاذب جملة وتفصيلًا، والذي يؤثر على سمعة مصر ومؤسساتها أمام العالم الخارجي.

 كما حرض خلال مداخلته على نشر الفوضى والاضطرابات في الشارع المصري وإسقاط مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة أعمالها الدستورية والتشريعية من خلال دعوته إلى الثورة والنزول للشوارع لإسقاط الدولة، وهو الأمر الذي يعد معه المشكو في حقه مرتكب لجرائم متعددة في حق الدولة المصرية.

وطالب البلاغ في نهايته، بفتح تحقيقات عاجلة في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار للمشكو في حقه، ووضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر لحين انتهاء التحقيقات، وطلب تحريات الأجهزة الأمنية بتلقي المقدم ضده لتمويلات خارجية للإضرار بالمصالح العليا للبلاد.

اليوم الجديد