إنشاء سوق جديدة للخضر والفاكهة ومنطقة لوجستية بالإسكندرية

الغرفة التجارية

9/12/2019 2:01:46 PM
30
اقتصاد

وافق مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل في أول اجتماع له بعد إعادة تشكيلة لدورة 2019/2023 على تأسيس الغرفة لشركة مع القطاع الخاص؛ لإقامة سوق جديد للخضر والفاكهة ومنطقة لوجستية بديلا عن سوق الحضرة والذي أصبح لا يستوعب النشاط التجاري على أن تكون الاولوية لتجار سوق الحضرة.

ويأتي قرار مجلس إدارة الغرفة في ضوء التعديلات الأخيرة على قانون الغرف التجارية والتي سمحت للغرفة بإقامة شركات لتحقيق التنمية بالمحافظات، كما أعرب أعضاء المجلس استعداد الغرفة لإنشاء بورصة سلعية للبضاعة الحاضرة بالمشاركة مع البنوك المختلفة.

وقرر المجلس عقد أولى اجتماعات "جسر التواصل" للدورة الجديدة لمجلس الإدارة وذلك في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، وهو اللقاء الذي يجمع بين المسئولين التنفيذيين بالوزارات المختلفة مع أعضاء الشعب التجارية من منتسبي الغرفة لحل المشاكل التي تواجه الأنشطة التجارية المختلفة.

وبحث مجلس إدارة الغرفة مع إحدى الشركات المتخصصة إعادة تطوير وهيكلة الجهاز الإداري للغرفة وبما يتوافق مع استراتيجية عمل الغرفة على المدى القصير والمتوسط ولمواكبة التطور التكنولوجي، الذي تشهده الغرفة على المستوى العالمي.

ورحب المجلس باستضافة وفد حقوق الملكية الفكرية الأمريكي وذلك يوم الخميس المقبل لتنظيم ندوة خاصة عن الوعي بحقوق الملكية الفكرية لخلق فرص تجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية وتتناول العديد من المحاضرات ذات الاهمية التجارية التي يلقيها فريق من مكتب التجارة الأمريكي ومكتب حقوق الملكية الفكرية ويحضر اللقاء جيمس بوجنر الوزير المفوض التجاري والاقتصادي بالسفارة الامريكية بالقاهرة.

ومن المقرر أن تعقد الغرفة اجتماعًا موسعًا مع جهاز سلامة الغذاء برئاسة الدكتور حسين منصور مع أعضاء الغرفة يوم 26 سبتمبر الحالي؛ لبحث المشاكل التي تواجه القطاع التجاري خلال الفترة الماضية.

 

اليوم الجديد