«الحشد الشعبي» يعلن إسقاط طائرة مسيرة  بالعراق

أرشيفية

9/11/2019 11:44:45 PM
27
بلاد بره

تصدت المضادات الأرضية التابعة لقيادة عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي في العراق، اليوم الأربعاء، لطائرات مسيرة حلقت فوق مقاره بمحافظة صلاح الدين، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء العراقية.

وأفاد مدير استخبارات قيادة عمليات صلاح الدين، قحطان الباوي، في بيان، بأن "طائرات مسيرة حلقت، صباح اليوم الأربعاء، فوق اللواء 35 ومقار عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي"، مضيفًا: أن "المضادات الأرضية التابعة للحشد فتحت النار عليها وأجبرتها على الهروب لجهة مجهولة".

وتابع بالقول إنه "لم يتسن لاستخبارات قيادة عمليات صلاح الدين للحشد معرفة الجهة التي أرسلت هذه الطائرات، كما نفت العمليات المشتركة علمها بتحليق هذه الطائرات".

وقال لواء الحشد الشعبي في بيان له، "تمكن الفريق التكتيكي التابع للواء 26 في الحشد الشعبي المرابط في قاطع عمليات ديالى – منطقة كنعان، الأربعاء، من إسقاط طائرة مسيرة حاولت استهداف قطعات الجيش العراقي".

وأضاف إعلام اللواء في بيان، أن الفريق التكتيكي التابع للواء 26 في الحشد الشعبي المرابط في قاطع عمليات ديالى – منطقة كنعان رصد تلك الطائرة وعلى الفور سارع باستخدام المعدات التقنية التي يمتلكها وإسقاط الطائرة بنجاح.

وتابع، أن الطائرة كانت تستطلع تمهيدًا لاستهداف قطعات الجيش العراقي خلال الأيام القادمة، لكن قدرة قواتنا وسرعتها حالت دون ذلك.

وكانت انفجارات هزت أمس وأول أمس مخزني عتاد للحشد الشعبي في قضاء هيت بمحافظة الأنبار.

 

 

 

 

اليوم الجديد