«القومي للمرأة» يشارك في مؤتمر تعزيز الصحة لتحقيق التنمية المستدامة

من المؤتمر

9/11/2019 1:09:27 PM
37
24 ساعة

انطلقت فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العربي الأول لصحة المرأة، اليوم الأربعاء، بعنوان "تعزيز صحة المرأة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030"،  والذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، ووزارة الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية، والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وبرنامج الأغذية العالمي .

وحضر المؤتمر الدكتورة هبة هجرس، عضو المجلس القومي للمرأة، نائبة عن الدكتورة مايا مرسى، والدكتور ناصر الهتلان القحطاني،  مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، والدكتور لؤي شبانة، المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية، والدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية، والدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية .

وألقت هبة هجرس" كلمة نيابة عن الدكتورة مايا مرسي، معبرة عن سعادتها بالمشاركة في هذا المؤتمر الذي يتيح الفرصة لتبادل أفضل الخبرات والممارسات على المستوى العربي في هذا الملف الهام.

وأكدت أن المرأة المصرية تحظى حاليًا باهتمام خاص ومباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، المؤمن بأهمية دور المرأة في المجتمع،  وهو ما انعكس على تعزيز دورها ومكانتها.

وأشارت عضو المجلس القومي، إلى أن مبادرة دعم صحة المرأة المصرية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار "الست المصرية هي صحة مصر"، تهدف إلى الاهتمام بصحة المرأة المصرية، والكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي من خلال مراكز علاج الأورام، وتقديم العلاج بالمجان، لافتة إلى التوعية الكاملة بمسببات المرض وآليات الفحص الذاتي للمنتفعات.

وجدير بالذكر أن المجلس أطلق العديد من البرامج والمشروعات للتوعية الصحية، إلى جانب تعاونه مع معهد الأورام ومستشفى "بهية" للتوعية وتنظيم القوافل الطبية لرصد الحالات.

اليوم الجديد