برلماني: الفلاح يتربع في عرش وقلب القيادة السياسية

صورة أرشيفية

9/9/2019 2:17:23 PM
71
برلمان

وجه النائب سمير رشاد أبو طالب، عضو مجلس النواب، تهنئة لفلاحي مصر في الذكرى 67 لعيدهم، مشيدًا باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالفلاح المصري والنهوض بقطاع الزراعة،  لاسيما مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان الذي جاء تعويضًا للتقلص الذي شهدته الأرض الزراعية نتيجة التعدي عليها، وبداية ثورة على الصحراء؛ لتحويلها إلى أرض خضراء .

وقال "أبو طالب"، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إن البدء في إنشاء صندوق تكافل زراعي يحمي الفلاحين من الكوارث الطبيعية ويعوضهم في حالة الخسارة أكبر دليل على أن الفلاح يتربع في عرش وقلب القيادة السياسية.

وأضاف أن الفلاح يبذل قصارى مجهوداته من أجل تنمية موارد الدولة الزراعية وإنتاج المحاصيل المتعددة لسد احتياجات الشعب، قائلًا: "اليوم عيد الأيدي الذي لا تكل ولا تمل من العمل فهو عيد البسطاء المنتجين".

وتابع "أننا نحتفل بعيد الفلاح في مثل ذلك التوقيت من كل عام اعترافًا بدور الفلاح المصري في التنمية الزراعية وتوفير الغذاء، حيث تعد الزراعة من أقدم المهن في مصر الفرعونية، منذ شق النيل شريانه في قلب مصر، ولم يذكر التاريخ أن مصر تعرضت يومًا لمجاعة بفضل فلاحيها وخيراتها وثرواتها، كما تأتي تبجيلًا لدور الفلاح في التنمية". 

 

اليوم الجديد