محافظ الدقهلية يبحث سبل دعم مباردة «اشتغل فني»

محافظ الدقهلية خلال الاجتماع

9/8/2019 7:48:33 PM
12
المحافظات

بحث محافظ الدقهلية كمال شاروبيم، مع لجنة دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني "مبادرة اشتغل فني"، ما تم اتخاذه عقب انتهاء فترة دورة تدريب الشباب "اشتغل فني" الشهر الماضي.

واستعرض محافظ الدقهلية، خلال اللقاء الذي عقد، اليوم الأحد، مع أعضاء اللجنة الأعداد التي تم تدريبها ونجاحها في الدورة وتأهيلها للعمل بالقطاع الخاص، وتحديد الشركات والمصانع التي سيلتحق بها المتدربون للعمل.

ووجّه "شاروبيم"، بتشكيل لجان فرعية تضم عضوا على الأقل من كل مديرية خدمية للتنسيق ومتابعة ما يتم من أعمال وتوزيع الأدوار على المديريات وتحديد دور كل مديرية في التدريب، مشددًا على ضرورة تدعيم المنطقة الصناعية في جمصة بالمتدربين في بعض التخصصات الفنية لسد العجز من العمالة، على أن يتم التدريب في مختلف التخصصات والتأكيد على تخريج متدرب جيد.

وأكد المحافظ، أن التدريب حاجة ضرورية لتطوير العمل، ولابد أن يوضع في الاعتبار حاجة العمل للمتدربين والتخصصات المطلوبة حتى لا يهدر الوقت والجهد والمال دون جدوى، فضلًا عن أهمية عقد اجتماعات دورية نصف شهرية لعرض الأفكار والوقوف على حقيقة أداء المتدربين وجدوى تدريبهم، وعرض تقرير عن أساليب التعليم الفني، وهل يسير في الطريق الصحيح أم يحتاج إلى تعديل وتطوير؟.

يذكر أن عدد الذين تم تدريبهم بدورة "اشتغل فني" بلغ 253 متدربًا منهم 217 حاصلون على دبلوم فني صناعي من مختلف التخصصات.

اليوم الجديد