محافظ الغربية: تخفيض درجات القبول بالتعليم الفني

محافظ الغربية اللواء هشام السعيد- أرشيفية

9/7/2019 10:36:07 PM
44
المحافظات

وافق محافظ الغربية هشام السعيد، على تخفيض درجات القبول بالتعليم الفني في عدد من المدارس بنسب تتراوح من درجة وحتى 10 درجات تحقيقًا لرغبة الطلاب ولاستكمال الأعداد المقرر قبولها بالمدارس في العام الدراسي الجديد.

وذكر بيان للمحافظة، اليوم السبت، أنه تقرر قبول الطلاب بمدارس "طنطا الزخرفية المعمارية، سمنود الصناعية بنين، زفتى الزخرفية بسندبسط، كفر الزيات الزخرفية، محمد صلاح الصناعية ببسيون"، بمجموع 175 درجة بدلًا من 180، والقبول بمدرسة "سنبو الصناعية بنات"، بمجموع 195 درجة بدلًا من 200، والقبول بمدرسة "سمنود الثانوية الزراعية" بمجموع 164 درجة بدلًا من 165، والقبول بمدارس "سمنود الثانوية الزراعية مهني"، بمجموع 163 درجة بدلًا من 164.

وفي السياق ذاته، أكد محافظ الغربية حرصه على تحقيق التناغم بين رغبات الطلاب ونسب كثافة الفصول؛ لتوفير مناخ تعليمي يساعد الطلاب على تحقيق التفوق العلمي.

كما وافق "السعيد"، على فتح فصول الخدمات للصف الأول الثانوي العام اعتبارًا من الغد ولمدة 15 يومًا، بمجموع يبدأ من 224.75 درجة فأقل حتى استكمال الطاقة الاستيعابية لفصول الخدمات.

وأوضح أن فتح فصول الخدمات جاء تلبية لأولياء أمور الطلاب الراغبين في التحاق أبنائهم بالثانوي العام ولم يصل مجموعهم إلى الحد الأدنى للتنسيق هذا العام، ولتوفير فرص التعليم الملائم لرغبات الطلاب.

اليوم الجديد