بدء التحول الرقمي بمستشفى جامعة طنطا

الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا

9/7/2019 1:24:40 PM
50
المحافظات

أعلن الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، اليوم السبت، عن بدء التحول الرقمي بالمستشفيات الجامعية، بهدف تحسين الأداء ورفع مستوى الخدمة، حيث يعد مستشفى أمراض الباطنة أول مستشفى ذكية.

كما تمت ميكنة العلاج على نفقة الدولة، بهدف التيسير على المرضى، وتقديم خدمات صحية وطبية متطورة للمواطنين، لافتًا إلى وضع خطة لربط العنايات المركزة بالمستشفيات الجامعية بوحدة إدارة مركزية.

وكشف الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا، عن إنشاء بنية تكنولوجية بالمستشفيات الجامعية، وكذلك توفير ملف إلكتروني موحد لتقليل انتظار المرضى.

بالإضافة إلى توفير خدمة التشخيص عن بُعد، من خلال بروتوكول تعاون مع وزارة التعليم العالي والاتصالات والصحة، وقال إن التشخيص عن بعد يمثل ثورة جديدة بالمستشفيات الجامعية، بما يساهم في تقديم خدمات طبية متميزة للمرضى، وتدريب شباب الأطباء وصقل خبراتهم العلمية.

من جانبه أوضح الدكتور محمود سليم، مدير مستشفى أمراض الباطنة، أنه لأول مرة يتم تنفيذ ميكنة العلاج على نفقة الدولة لتسهيل الإجراءات على المرضى وسرعة صرف الدواء، حيث يتم تسجيل بيانات المريض على الحاسب الآلي، ويتم إبلاغ الصيدليات إلكترونيًا بقائمة العلاج المستحقة، ليتم الصرف للمريض خلال دقائق دون أدنى مشقة، موضحًا أنه خلال شهر يوليو الماضي تم صرف الدواء على نفقة الدولة لعدد 9320 مريضا بالقسم الخارجي، و1000 مريض بالقسم الداخلي.

وأشار إلى أن مستشفى أمراض الباطنة الجامعي يعد أول مستشفى رقمي بالجامعة، حيث تم إعداد شبكة معلومات داخلية وقاعدة بيانات أساسية للمرضي في إطار التحول الرقمي للجامعة، حيث تتيح التعرف على التاريخ المرضي للمترددين على المستشفى وزياراتهم السابقة.

اليوم الجديد