شاهد| أهالي القاهرة الجديدة يفتحون النار على رئيس جهاز المدينة

جانب من الوقفة في القاهرة الجديدة

5/1/2019 11:47:24 AM
247
تقارير وتحقيقات

فجر عادل النجار، رئيس جهاز القاهرة الجديدة، غضب الأهالي، بسبب تجاهله المتعمد لهم، مم اضطرهم لمطالبة وزير الإسكان بإقالته من منصبه في أسرع وقت.

تواصل "اليوم الجديد" مع أهالي القاهرة الجديدة؛ اليوم الأربعاء، للتعرف على أزماتهم، وأخر التطورات، وقال أحمد عطا لله أحد الأهالي، إن رئيس جهاز القاهرة ومساعديه يعملون على إذلالنا وإهانة كرامتنا كل يوم، موضحا أن عمارات الأندلس بالقاهرة الجديدة "كابلات الكهرباء" تنفجر في الأسبوع مرتين أو ثلاثة: "وبنعيش في ظلام دامس، فقررنا الذهاب للجهاز لمقابلة عادل النجار أو أحد من مساعديه، فوجدنا البوابات مغلقة بالجنازير، ورفض تام لمقابلتنا في مشهد مذل لنا جميعا" وذلك فضلا عن تعرض المنطقة لقطع في المياه.

وقال بسام عبدالعزيز أحد أهالي القاهرة الجديدة، "إن حياتنا مهددة بالموت، وبعد معاناة حصلنا على موافقة، يوم السبت الماضي، لمقابلة رئيس جهاز المدينة لعرض مشاكلنا عليه، إلا أنه تعامل معنا بصورة بشعة، وأمر أمن الجهاز بمنعنا من الدخول".

وقال طارق سعيد أحد أهالي القاهرة الجديدة، "إننا احترنا في رئيس جهاز القاهرة الحالي"، موضحا أن واجبه سماع شكاوي الأهالي، والعمل على حلها، مؤكدا أن ما يتعرض له أهالي القاهرة الجديدة لا يرضي أحد، "دفعنا دم قلبنا علشان نسكن في الشقق دي"، فمن غير الطبيعي أن يوجد شخص على رأس الجهاز للمدينة يرفض مقابلة الأهالي بهذه الصورة السيئة، ولابد من إيجاد حل سريع لـ"كابلات الكهرباء" التي تهدد حياتنا كل لحظة.

والجدير بالذكر أن "اليوم الجديد" حاول مرارًا وتكرارًا التواصل مع رئيس جهاز القاهرة أو أحد مساعديه، للرد على شكوى المواطنين بخصوص هذه الأزمة، ولكن المكتب اكتفى بعدم الرد، أو "مفيش الكلام ده، ومكاتبنا مفتوحة للجميع، وبنقابل كل الناس".

اليوم الجديد