وفد مجلس الوزراء يزور أسيوط لتفقد مركز الأزمات والتوثيق الميكروفيلمي

9/4/2019 1:36:10 PM
22
المحافظات

استقبل اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط بمكتبه، اليوم الأربعاء، المهندس زياد عبد التواب رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، واللواء علي هريدي رئيس قطاع إدارة الأزمات بمجلس الوزراء والوفد المرافق لهما، وذلك في إطار التدريب الميداني "لخطة المحافظة في إدارة مخاطر السيول والأمطار الغزيرة بالتعاون مع إدارة الكوارث والأزمات بمجلس الوزراء لصقل خبرات العناصر البشرية المعنية بمواجهة المخاطر المختلفة والقيادات التنفيذية ورؤساء القطاعات المختلفة والتدريب على مواجهة الأزمات والكوارث والحد من مخاطرهما.

وجاء ذلك بحضور المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام المحافظة المساعد، والعميد أركان حرب ايهاب مبروك مساعد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية لإدارة الأزمات.

واستعرض محافظ أسيوط، خلال اللقاء، خطة المحافظة على التدريب العملي لجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة على مواجهة الأزمات والكوارث والتأكيد على جاهزيتها؛ لمواجهة أي حوادث طبيعية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة، لافتا إلى أن المحافظة تعمل على تطوير الأداء وسرعة التعامل الفوري لإدارة وحل أي أزمة بالتعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية والهيئات المعنية بإدارة الأزمات والكوارث.

وأشار إلى نجاح المحافظة في إدارة أزمة السيول التي حدثت في عزبة سعيد بأبنوب العام الماضي بالتنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة، وتم الاستفادة من الحدث في رصد بعض الملاحظات لضمان تحقيق الاستجابة الفورية والفعالة لمواجهة واحتواء مخاطر الأزمات والكوارث والحد من أثارها السلبية.

من جانبه، أشاد المهندس زياد عبدالتواب رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء باهتمام محافظ أسيوط بتكنولوجيا إدارة الأزمات والكوارث، وحرصه على تدريب الكوادر البشرية على كيفية مواجهة الأزمة، من خلال سيناريوهات للمواقف المحتملة، التي يتم التعامل معها تماشيا مع سياسية الدولة.

 وأكد رئيس مركز المعلومات أنه تم اختيار محافظة أسيوط لبدء تنفيذ تجارب التدريب الميداني لقربها من الجبال واحتمالية سقوط سيول أو أمطار غزيرة بها، من خلال تدريبات فعلية ومواقف واقعية تمثل المخاطر المحتملة.

وفي نهاية اللقاء، قدم المحافظ درع المحافظة للمهندس زياد عبد التواب رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، كما قدم وسام المحافظة للواء علي هريدي رئيس قطاع إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، بينما قدم المهندس زياد عبد التواب درع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء للمحافظ.

 

اليوم الجديد