«مش دافع غير 3 جنيه».. السكة الحديد تنهي أزمة مواطن بالاعتذار

المواطن محمد السيد لحظة الاعتذار له وحل مشكلته

9/4/2019 12:33:48 PM
248
سوشيال ميديا

حالة من الجدل أثارها شاب يدعى محمد السيد، من قرية حلواصي البلد، التابعة لمحافظة المنوفية، حينما نشر فيديو على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، يعلن فيه عن إهانته من كمساري قطار وفرد أمن بسبب خلاف على التذكرة.

وأوضح محمد السيد في الفيديو أنه استقل القطار هو وزوجته من قرية حلواصي البلد، متجها إلى شبين الكوم، وقريته لايوجد بها شباك تذاكر، وأن القرى التي ليس بها شباك تذاكر تدفع غرامة لاتزيد عن 3 جنيهات، فحينما جاء له الكسماري ليطلب منه التذكرة أبلغه أنه ليس معه تذكرة، موضحا له أنه استقل القطار من قرية حلواصي البلد، وليس بها شباك تذاكر.
وكانت هذه الجملة بداية الأزمة، فالكمساري أبلغ محمد أن القطار لا يقف في هذه المحطة، وأنه لابد أن يدفع 12 جنيها غرامة ولزوجته 12 جنيها أخرى، وهو ما أثار غضب المواطن ورفض أن يدفع سوى 3 جنيهات للفرد كما يحدث كل مرة يركب فيها هذا القطار.
وطلب الكمساري من محمد أن ينزل ليسأل السائق، هل هذا القطار يقف في محطة حلواصي البلد؟، لتنزل الصاعقة على محمد برد السائق أنه لا يقف.
جن جنونه من الرد، وسأل نفسه، كيف أكون ركبت من هذه المحطة وهو لا يقف، فاستشهد بالركاب فأجابوا أنه يقف كل يوم في هذه المحطة، لكن الكمساري طلب له فرد أمن، وحسبما قال محمد في الفيديو أنه تعامل بشكل غير جيد من الكمساري وفرد الأمن وهو ما جعله يسجل هذا الفيديو وينشره على صفحته.

شاهد الفيديو من هنا

وتبين أن القطار الذي يتحرك من رمسيس في الثامنة مساءً، ليس مصرح له بالوقوف في هذه المحط ومحطات أخرى، لكنه يضطر للوقوف فيها خوفا من غضب المواطنين بهذه القرى، ومن الحجارة التي يقذفون بها القطارات، وشد بلف الخطر، فيفضل السائق أن يقف لثوانٍ معدودة أفضل من الخطر.
وبدأ نشطاء فيسبوك في تداول فيديو محمد السيد، وهو ما جعل المشكلة تصل للمسؤولين، وأعتقد البعض أنها واقعة مثل غيرها ولم ينظر إليه أحد.
وفوجئ متابعو هذا المواطن على فيسبوك، بأنه نشر فيديو جديد، يعلن فيه أن مكتبي وزير النقل و رئيس السكة الحديد تواصلا معه لحل مشكلته، وتقدم بالشكر لوزير النقل وقيادات الوزارة  ورئيس السكة الحديد وقيادات السكة الحديد على اهتمامهم وحل المشكلة واعتذار الكمساري له بكافة الطرق، موضحا أن الوضع أصبح مختلفا عما سبق وأنه لمس منهم الاهتمام الكبير والأخلاق في أزمته.
ودعى محمد كل مواطن لديه شكوى أو مظلمة لايسكت عنها ويتقدم بها لقيادات الهيئة وسيجد تواصل جيد منهم.

اليوم الجديد