انخفاض القلب وارتفاع الإصابات بالسرطان.. دراسة تكشف الأمراض الأكثر انتشارا

9/4/2019 3:48:20 AM
91
لايت

يعد مرض السرطان غول العصر الحديث الذي التهم الصغير والكبير والرياضي والخمول.. لا يفرق بين شخص وآخر لم يستطع الأطباء توقيفه عند حد معين بل يتفشى وكأنه آفة صعب التخلص منها.

ونشرت مجلة "the lancet" الأمريكية، دراسة، أكدت أن أمراض القلب مازالت تتربع على عرش الأمراض الإسراف في الفتك بالإنسان إلا أن السرطان يقفز بسرعة شديدة . 

وأوضحت أن أمراض القلب في اتجاهها إلى الانخفاض في بعض البلدان المتقدمة، وذلك يعطي مؤشرًا جيدًا أي أن الأبحاث الطبية العالمية تعطي نتائج إيجابية وعدد المرضى يتقلص يومًا عن يوم وأن تطوير العقاقير الطبية مفيد جدًا للتخلص من أمراض القلب. 

كما أكدت الدراسة أن هناك بعض العوامل التي تؤدي إلى أمراض القلب يمكن تجنبها لتقليل حجم المرضى في كل عام، وهي ارتفاع ضغط والبدانة والتدخين فهي من أكبر العوامل المؤثرة على الإنسان والتي تدفعه للإصابة بأمراض القلب. 

وبالرغم من انتشار أمراض القلب في الدول المتقدمة والنامية إلا أن السرطان في طريقه إلى أن يكون الأول في تلك البلدان كسبب من أسباب الوفيات.

لم يتوصل العلماء حتى الآن إلى أسباب علمية يمكن الوقوف عليها وإثبات أنها السبب في الإصابة بالسرطان إلا أن الأبحاث مازالت مستمرة ولكن حتى الوصول إلى سبب سيظل السرطان هو الوحش الذي يواجهه الأطباء في العصر الحديث.

اليوم الجديد