«خالد» يُدشن مبادرة «توصيلة» لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة

خالد

9/3/2019 4:50:44 PM
82
لايت

معاناة والدته كانت السبب فى المشروع خالد: أولادى بيساعدونى وأحلم بالانتشار بكل المحافظات

من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد 

أطلق خالد» مبادرة «توصيلة» لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة؛ على توصيلهم لأى مكان بكل سهولة وراحة، دون أى معاناة يشعرون بها فى المواصلات العامة أو صعوبة الخروج والسير فى الشارع، من منطلق تجربة مر بها من قبل مع والدته رحمها الله والتى كانت تعانى فى الخروج من المنزل؛ نظرا لكبر سنها وعدم قدرتها على السير.

"فكرت فى حلول ممكن تيسر لها ولكتير اللى فى نفس حالتها عملية الخروج من المنزل"، هكذا بدأ خالد خيرى،52 عاما، ليسانس حقوق، حديثه لـ«اليوم الجديد»، كاشفا عن فكرته والتى كانت سببها معاناته مع الدته قبل وفاتها، حيث كانت تعانى فى كثير من الأحيان فى فترات الخروج من المنزل وانتقالها لمكان آخر.

"الهدف من المبادرة هو تيسير الخروج لذوى الاحتياجات الخاصة"، هذا هو الهدف الرئيسى الذى يسعى لتحقيقه "خالد"، بالإضافة أيضا لكبار السن والذين أصبحوا فى قائمة "توصيلة"، عن طريق نقلهم من خلال توفيره سيارتين مجهزتين بكافة الاحتياجات التى تلزم هؤلاء الأشخاص.

الكثير من الخدمات وفرها الرجل الخمسينى فى السيارتين، والتى من بينها الكرسى المتحرك الذى لايحتاج الشخص فيه أن يتحرك من مقعده، فضلا عن أن السيارة الثانية بها كرسى يتحرك إلى خارجها؛ لكى يسهل على العميل الجلوس عليه كى يعود به إلى مكانه داخل السيارة أوتوماتيكيا.

ويضيف خالد: «أولادى بيساعدونى وهم من ضمن فريق العمل متوليين إدارة التسويق وإدارة العملاء، وحلمنا أننا نغطى القاهرة ويكون فى توصيلة فى كل المحافظات».

قام "خالد" بتدشين صفحة عبر «فيسبوك»، والتى يتم التواصل من خلالها مع العملاء وعبر الأرقام الموضوعة بداخلها، حيث يمكن توصيل العميل إلى أماكن مختلفة وبعيدة، مضيفا: "سميت المبادرة بتوصيلة علشان شغلنا أننا نوصل الناس وكمان حسيت أن الاسم مُعبرعن فكرة المشروع".

اليوم الجديد