«الأمم المتحدة الإنمائي» يدعم مصريا في أطول رحلة بالعالم

المغامر المصري علي عبده

9/3/2019 1:52:33 PM
233
24 ساعة

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، دعمه للرحالة والمغامر المصري علي عبده، حامل الرقم العالمي في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، ومؤسس مبادرة "حول مصر على موتوسيكل"، في رحلته لكسر الرقم القياسي العالمي لأطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية وتسجيل رقمه القياسي الثالث؛ لرفع الوعي بالقضايا البيئة في المنطقة والترويج لأهداف التنمية المستدامة.

وقال "عبده" إنه سعيد بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ورعايتهم لأطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية، وذلك يعزز من قيمة الرحلة دوليا، وخاصة بعد رعاية عدة وزارات مصرية من بينها وزارتي الإنتاج الحربي، والشباب والرياضة.

وأوضح الرحالة المصري، خلال تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أنه سيقوم من خلال رحلته بالمساعدة في الترويج لأهداف التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، وخاصة الأهداف المتعلقة بالبيئة وتغير المناخ.

وأشار إلى أن استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" هي استراتيجية دولة، والدولة هنا لا تعني الحكومة فقط، ولكن تشمل الحكومة والمواطنين والمجتمع المدني والقطاع الخاص والشباب والمرأة والأطفال.

ويهدف "عبده" للقيادة لمسافة 25 ألف كم لزيارة جميع محافظات مصر على دراجة كهربائية لرفع الوعي بالقضايا البيئية والاحتباس الحراري ونشر ثقافة المركبات الكهربائية في مصر للحفاظ على البيئة والحد من التلوث واستهلاك الوقود، مستغلا الرحلة في توجيه الأنظار للأماكن المختلفة في مصر، ومسلطا الضوء على التاريخ والتراث المصري؛ بهدف إنشاء هوية رقمية لمصر بشكل محترف، كما سيتم استخدام المعلومات التي يتم جمعها لعرضها من خلال جولات في عدة دول للتعريف بمصر الحقيقية بشكل أفضل، والتسويق للسياحة بمصر بشكل متطور.

بدأ الرحالة والمغامر المصري علي عبده مبادرة "حول مصر على موتوسيكل" عام 2013؛ بهدف تعريف المصرين ببلدهم بشكل أفضل في إطار مغامرة شيقة على دراجة نارية، وفي عام 2016 جاب عبدة مصر خلال 7 أيام لتسجيل رقم قياسي عالمي لأطول رحلة على دراجة خلال 7 أيام، بهدف توثيق مبدأ "أنك تستطيع زيارة أي مكان في مصر في أي وقت حتى لو على دراجة نارية"؛ بهدف تنشيط السياحة في مصر والتعريف بالأماكن.

وفي عام 2017، كسر عبده الرقم القياسي العالمي في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية لأطول مسافة قيادة موتوكروس خلال 24 ساعة؛ بهدف دعم رياضة المغامرات في مصر والدعوة إليها.

وجدير بالذكر أن عبده أول عربي يتمكن من تسجيل رقم قياسي عالمي في مجال الدراجات النارية.

اليوم الجديد