وزيرة الثقافة تفتتح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية.. الثلاثاء

وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم - أرشيفية

9/1/2019 10:45:57 PM
47
ثقافة

تفتتح وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحافظ الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بعد غد الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ 20 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، وذلك باستاد الإسماعيلية الرياضي.

وقالت "عبد الدايم"، في تصريح، اليوم الأحد، إن مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية يعد أحد المنابر المهمة للتعريف بالموروثات الحضارية والحفاظ على الهوية ويعمل على الترويج الفني والثقافي للبلاد.

وأشارت وزيرة الثقافة إلى أن هذه الدورة تأتي كأحد وسائل مد جسور التواصل مع مختلف دول العالم، وتجتمع على أرض مصر ألوان من الفلكلور التي تعكس نماذج من أشكال التراث الفني الإنساني للشعوب.

والجدير بالذكر أن الدورة الـ 20 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية تستمر حتى 7 سبتمبر الجاري، وتستضيف فرق من "لبنان، فلسطين، روسيا، اليونان، الهند، فنزويلا، إندونيسيا، رومانيا"، إلى جانب 11 فرقة مصرية تابعة لهيئة قصور الثقافة هي "أسوان، الأقصر، سوهاج، العريش، مطروح، بورسعيد، الإسماعيلية، الشرقية، الحرية للتذوق بالإسكندرية، مجموعة التنورة من فرقتي النيل للموسيقى والغناء الشعبي، وفرقة التنورة التراثية"، وتقام فعالياتها في ناديي الدنفاه والفيروز، بالإضافة إلى مركز شباب الشيخ زايد، وحديقة الغابة، بالإضافة إلى تقديم عروض بمدن فايد والقنطرة غرب والتل الكبير.

اليوم الجديد