ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير محررات رسمية بالإسكندرية

صورة أرشيفية

8/30/2019 2:51:00 PM
54
حوادث

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، اليوم، من القبض على تشكيل عصابي، تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين وتزوير المحررات الرسمية المنسوب صدورها لعدد من الجهات الحكومية.

وردت معلومات لضباط مباحث الأموال العامة تفيد قيام كل من عاطل، 65 عاما، مقيم بدائرة قسم شرطة سيدي جابر، محكوم عليه بالسجن 8 سنوات، وعامل طباعة، 55 عاما، مقيم دائرة قسم شرطة مينا البصل، بتزوير المحررات الرسمية. أكدت التحريات صحة المعلومات، وقيام المتهمين باصطناع المحررات الرسمية المنسوب صدورها لعدد من الجهات الحكومية، ومهرها بخاتم شعار الجمهورية المقلد لبيعها للأشخاص من راغبي التعامل بها بانتحال أسماء وصفات وهمية واستخدامها في إنهاء التعاملات التجارية وأمام الجهات الحكومية.

وتبين من التحريات قيام المتهم الأول بانتحال صفة مُحضر والحصول على توقيعات المواطنين على إيصالات أمانة خلسة بزعم قيامه بإعلانهم بمثولهم أمام ساحات القضاء باستخدام طلبات حضور مصطنعة، وقيامه عقب ذلك برفع دعاوى قضائية ضدهم باستخدام تلك الإيصالات للضغط عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات، جرى استهدافهما وضبطهما بدائرة قسم شرطة ثان الرمل، وبحوزة الأول " 7 كارنيهات مزورة منسوب صدورهم لعدد من الجهات الحكومية والخاصة، عدد من المستندات والمحررات الرسمية جميعها ممهورة بخاتم شعار الجمهورية مزورين، عدد من شهادات التخرج منسوب صدورها لإحدى الجامعات، قسيمة إشهار طلاق وغيرها".

اعترف المتهمان بنشاطهما الإجرامي بالاشتراك مع عاطل، 30 عاما، محتجز بقسم شرطة المنشية على ذمة قضية تزوير.

اليوم الجديد