خاص| تقى هشام: حزينة لضياع ذهبية دورة الألعاب.. واستعد لتصفيات العالم

تقى هشام لاعبة منتخب مصر للكاراتيه

8/29/2019 10:57:53 PM
195
عاجل

حقق منتخب مصر للسيدات بالكاراتيه الميدالية الفضية في منافسات الكاتا، بعد الهزيمة من منتخب المغرب نهائي المنافسة بدورة الألعاب الأفريقية.

وتكون منتخب سيدات الكاتا المصري من الثلاثي تقى هشام، وشهد صديق، وأسماء مجدي، واللائي أضفن ميدالية فضية لبعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية يوم الاثنين الماضي.

وأجرى موقع «اليوم الجديد» حوارًا مع تقى هشام لاعبة المنتخب الوطني، والتي حققت ميداليتين ذهبيتين ببطولة أفريقيا العام الماضي والتي أقيمت في روندا، بفردي الكاتا شابات.

وتعتبر تقى صاحبة الـ18 عامًا، أصغر لاعبة في منافسات الكاراتيه النسخة الحالية وشاركت في منافسات الكاتا جماعي أنسات فقط، ولم تتواجد في منافسات الفردي، حيث أنها تشارك بفردي تحت 21 عامًا.

وأعربت تقى عن فرحتها بالتتويج بالميدالية الفضية مع منتخب الكاتا، مشيرة إلى أن فرحتها بالميدالية لم تنسيها حزنها لخسارة الميدالية الذهبية التي كانت تأمل في الحصول عليها.

وأكملت: «على قد ما أنا فرحانة بالفضية على قد منا حزينة، لأني دايما ببص للذهب وبحصل عليه وطموحي دايمًا أبقى رقم واحد».

وأضافت لاعب منتخب مصر: «سعيدة بالظهور بمظهر مشرف لبلدي، وكنا نستحق الذهب والحمد لله على كل شيء، علينا الاستعداد للبطولات المقبلة».

وواصلت: «المباراة النهائية في دورة الألعاب كانت صعبة جدًا لأننا نواجه صاحب الأرض، كان دايما في بالنا إننا انعمل اللي علينا ونظهر بأداء مشرف لبلدنا عشان نرفع راسها».

 

وأشارت تقى إلى أنها تستعد للمشاركة في تصفيات بطولة العالم التي تقام في أكتوبر المقبل، والتي تم على أساسها اختيار المسافرين إلى بطولة أفريقيا، بالإضافة إلى منافسات سيرياس الدولية والبطولات الدولية، التي تساهم في ارتفاع النقاط.

وعن احتياجاتها بالنسبة لتطور الكاراتيه ومستواها، اختتمت: «أتمنى أن يكون لي راعٍ يساهم في مسيرتي الرياضية للوصول لأول عالم بإذن الله، لأن من وجهة نظري مفيش حاجة مستحيلة رغم الواقع والتحديات».

اليوم الجديد