«اليوم الجديد» يحاور اثنين من العمال كرمهما الرئيس بوسام العمل

أرشيفية

4/30/2019 4:00:20 PM
253
تقارير وتحقيقات

 في لافتة انسانية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، كعادته، توجه خلال احتفالية عيد العمال اليوم الثلاثاء، إلى القيادي العمالي الذي لم يستطع الصعود إلى المنصة لاستلام وسام العمل من الطبقة الأولى وهو السيد محمد راشد، رئيس اتحاد مصر السابق، وانحنى له الرئيس يسلم عليه و يربط على يديه "يطبطب" عليهما، شاكرًا جهوده خلال سنوات عمله، والتي لاقت تصفيق حار من المكرمين.

وأجرى «اليوم الجديد»، حوارًا مع اثنين من العمال المكرمين بوسام العمل من الطبقة الأولى، فقال حمدي مصيلحي، ويعمل في جريدة أخبار اليوم منذ عام 1976، إنه بدأ مزاولة العمل النقابي له عام 1991 حتى صار رئيسًا لنقابة العاملين بأخبار اليوم منذ 2001، وحاليًا يشغل موقع مستشار رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم لعلاقات العمل ورعاية العاملين.

وأوضح مصيلحي، أنه سيطلب من رئيس الجمهورية ضرورة تنفيذ قراراته بإعادة هيكلة الأجور للعاملين بالدولة ورفع الحد الأدنى للأجور، ورعاية المحالين للتقاعد ورفع الحد الأدنى لهم كزيادة عادة سنويًا، مع تطوير منظومة التأمين الصحي للقيام بدوره في خدمة هذه الفئة التي اقتربت من نهاية العمر" بحسب تعبيره"، بالإضافة إلى تنشيط أجهزة الدولة للتحكم في الارتفاع المتواصل في أسعار السلع الضرورية، وأن يقوم جهاز حماية المستهلك بدوره.

وأضاف مصيلحي، أنه سيطالب بتأجيل الحكومة رفع أسعار الخدمات السيادية التي تقدمها الدولة «الكهرباء، والمياه، والمحروقات، والخدمات الإدارية»، وإعادة البت في هيكلة الأجور.

فيما قال السيد يوسف، إنه يعمل رئيس النقابة العامة للعاملين في البريد المصري وعضو مجلس نفابة اتحادات عمال مصر على مدار أكثر من 6 سنوات، ويعمل محاسب بالبريد المصري على مدار 40 عامًا.

وأضاف يوسف أنه ينتظر رؤية رئيس الجمهورية ليطلب منه عدة مطالب، قائلًا: «هطلب منه يخلي باله من عمال مصر وإلغاء المكافأت المقررة منذ 2015، لأنها مكافأت ضئيلة لا تتماشى مع ارتفاع الأسعار حاليًا لأن الرواتب في ظل إرتفاع الأسعار لا تسدد حاجة العامل»، مشيدًا بما أعلنه الرئيس من امتيازات للعاملين بالقطاع الحكومي في الاحتفال بيوم المراة المصرية.

وخلال الاحتفالية أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا، بمنح وسام العمل من الطبقة الأولى إلى كل من «السيد محمد راشد ، واسم المرحوم حسام عماد الدين محمود، واسم المرحوم عبد المنعم محمد الغزالي، ومحمد سالم مراد قنديل، وفهيمة محمد علي سليمان، وجمال عبد الناصر عقبي، وجمال السيد هاشم كيلاني، وحمدي مصيلحي أبو المعاطي محمد، وسيد يوسف طه عبد الرحيم، والسعيد عطية محمد النقيب».

كما شمل القرار منح نوط الامتياز من الطبقة الأولي إلى اسم المرحوم حسين عبد الرحمن حسين مدير عام علاقات العمل بوزارة القوي العاملة سابقًا، ونوط الامتياز من الطبقة الثانية إلي جمال محمود محمد عبد الكريم من العاملين بالوزارة.


 

 

اليوم الجديد