محافظ المنوفية يطالب رؤساء المدن بالاعتماد على الشباب الأكفاء

محافظ المنوفية خلال الاجتماع

8/27/2019 6:03:40 PM
56
المحافظات

عقد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، اجتماعًا موسعًا برؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن وسكرتيري عموم ونواب رؤساء المراكز لشؤون القرى والمدن، ورؤساء وسكرتيري الوحدات القروية بنطاق المحافظة، وموظفي الديوان العام بالصالة المغطاة في استاد شبين الكوم الرياضي، وذلك بحضور السكرتير العام والمستشار القانوني بالمحافظة.

وفي بداية اللقاء، هنأ محافظ المنوفية الجميع بالعام الهجري الجديد، داعيًا المولى عز وجل أن يعيده علينا وعلى مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات، في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 وأكد المحافظ على ضرورة تطوير ورفع كفاءة الجهاز الإداري بالمحافظة، من خلال الدفع بالكوادر والقيادات المؤهلة؛ للقضاء على الروتين، ومكافحة الفساد، والعمل على تطوير آلية التواصل الفعال مع المواطنين، وحل مشاكلهم وسرعة الفصل فيها.

 وطالب رؤساء مراكز المدن بتصعيد الكفاءات من الشباب بالارتقاء بمنظومة العمل، واتباع مبدأ الثواب والعقاب، مشددًا على تطبيق القانون على الجميع دون أي استثناءات، وذلك للحفاظ على الصالح العام، كما طالبهم بالنزول الميداني إلى الشارع والتواصل المستمر مع المواطنين، والاستماع إلى مطالبهم؛ لمواجهة المشكلات وتذليل كافة الإمكانيات المتاحة للعمل على حلها، مؤكدًا على أنهم بمثابة حجر الأساس في التواصل بين الحكومة والمواطن.

وفي السياق ذاته، أصدر "عباس" توجيهاته للسكرتير العام بوضع خطة عمل متكاملة للإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالديوان العام للمرور اليومي على جميع القطاعات الخدمية بنطاق المحافظة؛ لضبط جميع المخالفات التي من شأنها الإضرار بالصالح العام، وحفاظًا على حقوق المواطنين.

وخلال الاجتماع، أدار محافظ المنوفية لقاءً حواريًا مفتوحًا مع رؤساء الوحدات المحلية والقروية، استمع من خلاله لجميع المشاكل والمعوقات التي تواجههم خلال تأديتهم لمهام عملهم، وبحث سبل التغلب عليها، موجهًا جميع العاملين بالجهاز التنفيذي للمحافظة، بالتكاتف والعمل بروح الفريق الواحد، وبذل المزيد من الجهد لتقديم الخدمات للجمهور بالشكل والأسلوب الذي يناسبهم وبالسرعة والدقة المطلوبة.

اليوم الجديد