«السياحة» تشارك في ورشة عمل لرفع وعي مديري المدارس الفندقية

أثناء الورشة

8/27/2019 11:21:10 AM
111
24 ساعة

شاركت الدكتورة سها بهجت، مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، ممثلة عن وزارة السياحة؛ كمتحدث رئيسي في افتتاح ورشة العمل التي أقيمت بمدينة شرم الشيخ؛ لرفع الوعي السياحي لدى مديري المدارس الفندقية، وذلك بالتعاون مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني (TEVT)، والتي استمرت فعالياتها خلال الفترة من 22 حتى 24 أغسطس الجاري.

وألقت "بهجت" محاضرة استعرضت خلالها المحاور الرئيسية لبرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري الذي أطلقته وزارة السياحة في نوفمبر الماضي، مشيرة إلى أن مشاركة الوزارة في هذه الورشة تأتي في إطار برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة والذي ترتكز أحد محاوره على الاستثمار في العنصر البشري ورفع كفاءة العاملين بالقطاع وربط المناهج التعليمية الفنية باحتياجات سوق العمل.

وأوضحت أن خطة وزارة السياحة تهدف إلى تخريج عمالة سياحية مؤهلة لخدمة القطاع؛ مستعرضة أنواع المهن السياحية المختلفة التي يمكن للطالب الالتحاق بها بعد تخرجه.

وشارك في ورشة العمل عدد من قيادات وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، وممثلين عن الاتحاد المصري للغرف السياحية، ومديري المدارس الفنية الفندقية والمعاهد السياحية المتوسطة.

والجدير بالذكر إلى أن هذه الورشة تخللتها زيارات ميدانية قام بها مديري المدارس الفنية للفنادق المصرية؛ لتعريفهم بكيفية إدارة المنظومة السياحية، وبالأقسام المتنوعة الموجودة بالفنادق التي يمكن للطلاب العمل بها بعد تخرجهم.

اليوم الجديد