بين مهرجان المسرح والقلعة .. أين تذهب هذا المساء؟

مسرحية دائرة الطباشير ضمن عروض المهرجان القومي

8/27/2019 10:30:56 AM
62
ثقافة

تتواصل احتفاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ 28، بصحبة نخبة من الموسيقيين والمطربين حول العالم، ويطل الفنان مجد القاسم، وفرقته في العاشرة مساء اليوم، كما يقام أوركسترا ساوندتراك، في الثامنة.

ويستضيف المسرح القومي بالعتبة مسرحية "المتفائل"، من نص كانديد لفولتي، وإخراج وإعداد إسلام إمام، وأشعار طارق علي، وبطولة نخبة من المبدعين الشباب، وذلك في التاسعة مساء.

ويقام عرض "دائرة الطباشير القوقازية"، للمخرج أحمد كمال، والمأخوذ عن النص المسرحي للكاتب برتولد بريخت، ضمن عروض المهرجان القومي للمسرح، في العاشرة مساء اليوم، على المسرح العائم الكبير،

وتقيم مكتبة مصر الجديدة العامة ندوة في السادسة مساء اليوم؛ لمناقشة رواية "مسك التل"، للكاتبة الروائية سحر الموجي"، يديرها الكاتب الصحفي سيد محمود بالتعاون مع دار الشروق. 

وتطل فرقة سلطان العارفين بساقية الصاوي، في السابعة مساء اليوم، ببرنامج إنشادي صوفي.

وتقيم دار "هن" حفل توقيع ومناقشة المجموعة القصصية "غزال الدرب الأحمر"، للمبدعة العراقية سولاف هلال، وذلك في حضور وبصحبة القاص والناقد سيد الوكيل، والشاعرة فردوس عبد الرحمن، والناقد أحمد عبد الحميد، ويعقب المناقشة سهرة مع عازف الكمان والموزع الموسيقى نزار حراك.

اليوم الجديد