بالفيديو| زوجة رياض محرز تثير موجة غضب في بريطانيا

زوجة رياض محرز ريتا جوهال

8/23/2019 3:22:19 PM
1020
بلاد بره

أثارت ريتا جوهال، زوجة رياض محرز، لاعب نادي مانشستر سيتي، موجة من الغضب، بعد نشر فيديو لها وهي تقود بسرعة عالية على طريق سريع بينما تضع قدميها على لوحة القيادة.

ويُظهر مقطع الفيديو الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الجمعة، زوجة رياض محرز وهي تقود سيارتها، بينما تضع قدميها على لوحة القيادة، وتمسك عجلة المقود بيد واحدة، بينما اليد الأخرى على ساقها الممدودة.

وانتقدت مجموعات السلامة وبعض المواطنين، شريط الفيديو، وقال أحد الشهود لصحيفة "ميل أون لاين" البريطانية، إن ريتا جوهال تعتقد بوضوح أنها تستطيع أن تفعل ما تشاء، دون تحمل عواقب فعلتها، مؤكدًا أنها كانت تعرض حياة كل مواطن على الطريق للخطر.

وقال المتحدث بِاسم منظمة RAC للسيارات، بغض النظر عن شعور القيادة الروتينية لأولئك الذين يقومون بذلك بشكل منتظم، فإنها لاتزال مهمة صعبة عقليًا، ويحتاج كل سائق إلى الاهتمام بها بالكامل وإعطاء تركيزه الكامل لها.

وأضاف، أن السائق الذي يضع قدميه على لوحة القيادة لن يكون قادرًا على التوقف في حالات الطوارئ إذا لزم الأمر، وقد تكون عواقب هذا مأساوية.

وصرح إدموند كينج، رئيس جمعية الأتومبيل لتأمين السيارات، بأنه يتعين على سائقي السيارات الحفاظ على أقدامهم على الأرض؛ لسهولة الوصول إلى الدواسات في حالة الطوارئ، فالسائق الذي يرفع قدميه عن الأرض لن يتمكن من التوقف.

وأعلن خبراء السلامة أن وضع القدمين على لوحة القيادة، لا يعرض حياة الآخرين للخطر فحسب، وإنما يعرض السائق أيضًا لإصابات خطيرة إثر خروج الوسادة الهوائية.

ونشرت محطة آشفيلد للإطفاء، العام الماضي، مجموعة من الصور لإصابات مروعة لحقت براكبة كانت تضع قدميها على لوحة القيادة، حيث عانت من كسر في الساقين والكاحل والأنف عندما اصطدمت سيارتها بسيارة أخرى.

وأصدرت المحطة بيانا أكدت فيه أن الوسادة الهوائية التي تنتشر بين 100 و220 ميلًا في الساعة، يمكن أن يكون لها تأثيرا مدمرا على السائقين والركاب إذا لم يرتدوا حزام الأمان أو يضعون أقدامهم على لوحة القيادة.

 

اليوم الجديد