تشغيل ٧ مراكز تكنولوجية للقضاء على البيروقراطية والفساد بأسيوط

8/17/2019 11:39:23 AM
73
المحافظات

قال اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، إنه تم تشغيل وافتتاح 3 مراكز تكنولوجية بمراكز ديروط والغنايم وساحل سليم من إجمالى 13 مركزًا جاري موزعة على مستوى المراكز والمدن والأحياء.

وأشار "نورالدين"، في بيان صادر عن المحافظة اليوم، إلى أنه تم التشغيل التجريبى لـ4 مراكز أخرى بأبنوب والقوصية ومنفلوط والبدارى؛ للقضاء على البيروقراطية والفساد الإدارى والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتابع، أنه يجري رفع كفاءة 6 مراكز تكنولوجية أخرى، فضلا عن تنظيم دورات تدريبية على مهارات الحاسب الآلي وإدخال البيانات للعاملين بتلك المراكز.

وأضاف المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ، أنه تم تزويد جميع المراكز التكنولوجية بجميع الوسائل التكنولوجية الحديثة؛ للتيسير على المواطنين منها: أماكن انتظار للمواطنين، مكتب أمن واستعلامات، ونداء آلي مجهز بسماعات صوتية، وشاشتان لعرض المستندات المطلوبة لكافة الطلبات، لافتًا إلى أن تلك المراكز تقدم خدماتها في مجالات متعددة مثل التراخيص المختلفة، وطلب الحصول على شهادة صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية، وترخيص أعمال البناء، وطلب توصيل المرافق كالمياه والكهرباء، وكذلك تجديد رخصة الأكشاك والمحال التجارية والصناعية.

اليوم الجديد