فاتورة لخروفين بـ 610 قروش تثير جدلًا على «السوشيال ميديا»

صورة أرشيفية

8/13/2019 8:21:06 PM
250
لايت

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فاتورة لخروفين، تعود لأربعينيات القرن الـ 20، وكان السعر الإجمالي للخروفين 610 قروش.

والفاتورة، كما تظهر بياناتها في ذلك الوقت، كانت صادرة من «سيد محمد حسن»، تاجر لحوم بلدية، كائن بـ37 شارع رشدي باشا «الساحة سابقًا»، وكتب عليها أنه «مطلوب من حضرة دائرة المرحوم محمد باشا محمود مبلغ وقدره ستمائة وعشرة قروش فقط لا غير مقابل عدد 2 خروف صاحي».

وأثارت الفاتورة جدلًا وسخرية من قبل رواد «تويتر»، وتساءل البعض «كيف يكون المشتري مرحومًا؟ وكيف سيأخذ الجزار الأموال من ورثة؟».

وعلق هشام يوسف، أحد رواد «تويتر»، قائلًا إن «دائرة المرحوم محمد باشا محمود تعني الإدارة الخاصة بإدارة أملاكه وأمواله، وكانت في السابق تسمى بدائرة فلان أو علان، فمثلا في وسط البلد ما بين شارعي قصر النيل ومحمد فريد وشريف تقع أجزاء من دائرة جرين باشا، وكان هناك دائرة مشاقة نسبة لأنطوان باشا مشاقة، ودائرة جريشام».

 

وأضاف أمير المقوسي، أحد رواد «تويتر»، ساخرًا من الفاتورة: «الفاتورة دي فكرتني بشحاتة أفندي "نجيب الريحاني" وعباس فارس في دايرة وقف الأزمرلي باشا».

 

وسخرت داليا حسن: «أنا افتكرتهم الأول 610 جنيهات، طلعوا قروش كمان!»، ليضيف أحمد مكباتي قائلًا: «الأجمل من السعر شياكة الفاتورة»، ويتابع آخر: «أتذكر في السبعينيات كان والدي يشتري خروف الأضحية بأقل من 20 جنيهًا، أي بحوالي من 17 إلى 18 جنيهًا».

 

ويعلق محمد المهدي، ساخرًا: «على فكرة، السعر كده غالي كمان في الوقت ده، يعني الخروف بـ305 قروش، وهو كان تمنه أصلًا أقل من 2 جنيه في الصعيد في ذلك الوقت، يمكن ده علشان في القاهرة، أو صادف إنه كان في وقت الحرب العظمى، أو بقى ناظر الدايرة كان "حرامي حمار كمان على رأي الريحاني"».

اليوم الجديد