في ثاني أيام عيد الأضحى.. «القومي للمرأة» يتلقى شكاوى تحرش واغتصاب

صورة أرشيفية

8/13/2019 3:27:05 PM
166
24 ساعة

أعلن مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة، عن تلقيه ثلاث شكاوى لسيدات وفتيات تعرضن للتحرش، في ثاني أيام عيد الأضحى، بالإضافة إلى واقعة اغتصاب، وآخرى ضرب وعنف أسري، وذلك بمحافظات كفر الشيخ  والغربية والمنوفية والإسكندرية. 

وأوضحت أمل عبدالمنعم، مديرة مكتب شكاوى المرأة، أن الشكوى الخاصة بمحافظة المنوفية، جاءت من والد فتاتين تفيد بتعرض بناته للتحرش أمام كافتيريا، وتحريره محضر بالواقعة في قسم الشرطة، وأفاده المكتب بمتابعة المحضر في النيابة العامة لحين تحديد جلسة أمام المحكمة. 

وأضافت أن فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، تلقى شكوى من فتاة تعرضت لإرسال رسائل نصية عبر "الواتس اب" بصور وكلام مخل، وتم توجيهها بالتقدم بشكوى لمباحث الإنترنت، ويتابع المكتب معها  لحين تحريك دعوى جنائية ضد صاحب الهاتف.

وأشارت "عبدالمنعم" إلى أنه جاءت شكوى من فتاة بمحافظة الغربية تعرضت لسرقة الصفحة الشخصية الخاصة بها من خطيبها السابق، ونشر صور خاصة بها، وإرسال صورها الخاصة التي حصل عليها بطرق غير مشروعه عن طريق "الواتس اب" الخاص بها، وتهديده بنشرها على الفيس بوك، وحررت الفتاة محضرًا في مباحث الاتصالات، وتم إحالته إلى النيابة.

وتابعت أن المكتب استقبل عددًا من الاستفسارات المتعلقة بقضايا الأحوال الشخصية وتنفيذ الأحكام، وتم إفادتهن بالمشورة القانونية اللازمة، كما وردت مجموعة استفسارات متعلقة بنشاط المجلس.

اليوم الجديد