الفنادق والقرى السياحية تفرض شكلًا جديدًا للاحتفال بالربيع

أرشيفية

4/28/2019 9:33:25 PM
262
تقارير وتحقيقات

من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد 

بالرغم من أن المصريين احتفلوا بعيد شم النسيم منذ الاف السنين، إلا أن مظاهر الاحتفال نفسها تطور بتطور الزمن.

لن نتحدث عن الاحتفال بهذا العيد عبر الأزمنة المختلفة ولكننا سنكتفي فقط بالمرحلة الحديثة فقد اعتاد المصريون على مظاهر معينة من الاحتفال منها تناول السمك المملح، والبصل ، والخروج إلي الحدائق للاستمتاع بالمساحات الخضراء، والرحلات النيلية، ولكن مؤخرًا بدأت تظهر أشكال جديدة للاحتفال بشم النسيم كالسفر إلى الساحل أو منطقة جديدة، أو حضور حفلات غنائية.

في التقرير التالي سنتناول الأشكال الجديدة للاحتفال بشم النسيم، حيث لاحظنا أنه في السنوات الأخيرة وقبل شهر على الأقل من موعد شم النسيم إعلان كبرى الفنادق عن برنامج الاحتفال بهذا اليوم، كذلك برامج مماثلة بالبواخر النيلية والمطاعم والكافيهات وبعض الحدائق، أيضًا تتنافس القرى السياحية بالساحل الشمالي والبحر الأحمر على عروض شم النسيم حتى تحول إلى موسم ترتفع فيه الأسعار عن السعر الأساسي للمكان كما في الأعياد والمناسبات الشهيرة.

فعلى سبيل المثال أعلن أحد الفنادق العائمة بكورنيش المعادي عن إقامة حفل يوم الاثنين بدءًا من الساعة التاسعة صباحاً حتي الخامسة مساءً، يتمثل في عرض تنورة، وفرقة فنون شعبية، وأنشطة للأطفال، وحمام السباحة، كما سيتضمن الحفل مظاهر الاحتفال التقليدية بشم النسيم كـ" البيض الملون"، والرنجة، مشيرًا إلى أن تكلفة الحفل للفرض تترواح بين 250 إلى 450 جنيه.

كذلك أعلن فندق شهير بالقاهرة عن حفل شم النسيم ليبدأ برنامجه من الساعة العاشرة صباحاً حتي الثامنة مساءً، ويضم الحفل مطرب شعبي شهير وأخر طربي وفرق غنائية و"انيميشن شو" ، و"كيدز شو" سعر الفرد 599 جنيهاً ، إلى جانب عرض خاص لراغبي الإقامة ثلاثة ليالي بسعر 1700 جنيه للفرد.

وفي الغردقة وشرم الشيخ وطابا ودهب تتنافس الفنادق على عروض شم النسيم والتي غالبًا ما تكون رحلات مدتها تتراوح بين أربعة وخمسة أيام ما بين الإقامة الكاملة وألعاب" الاكوا بارك" والشواطئ الخاصة والنوادي الصحية "الجيم، والجاكوزي، والساونا" إضافة إلى برنامج حفلة شم النسيم والذي يتضمن حفلات غنائية وتنورة ورقص شرقي وغيرها وتتراوح أسعار الرحلات ما بين 1200 جنيه وحتى 4000 جنيه للفرد.

كذلك تتنافس فنادق وقرى الساحل الشمالي على حفلات شم النسيم من خلال عروض الليلتين حيث تصل تكلفة الفرد في الليلة 1100 جنيه.

 

اليوم الجديد