افتتاح مهرجان «سيد درويش» بالإسكندرية.. الجمعة المقبل

وزيرة الثقافة - صورة أرشيفية

8/13/2019 1:49:59 PM
97
ثقافة

تكرم الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة والدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، الجمعة المقبل، 9 شخصيات سكندرية ساهمت فى إثراء الحراك الثقافي والفني في مصر والوطن العربي، وذلك أثناء افتتاح فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بمسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" والتي تنطلق بحفل لفرقة بغدادي بيج باند.

وأكدت «عبد الدايم»، أن الوزارة تسعى لتحقيق محاور التنمية المستدامة ومنها ما يرتبط ببناء الإنسان والمجتمع، وذلك باتخاذ مسارات تعمل على تطوير الوعي والارتقاء بالوجدان وتتمثل في الأنشطة العديدة والمتنوعة التي تقام بمختلف محافظات مصر وتهدف إلى جذب الجمهور خاصة الشباب باعتبارهم ذخيرة المستقبل.

وأشارت إلى ان مهرجان الاوبرا بمسرح سيد درويش يوجه الكثير من الرسائل التى تدعو الى انتقاء الفنون الجادة والهادفة المتضمنة الكثير من القيم النبيلة والمعانى السامية.

وأوضحت أن تكريم الشخصيات يأتي كأحد تقاليد الثقافة الراسخة في رد الجميل والعرفان بجهود من طمح إلى بناء الوطن عن طريق الإبداع.

يشار إلى أن فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي تستمر حتى الجمعة 6 سبتمبر وتضم 9 حفلات لعدد من نجوم الموسيقى والغناء هم فرقة بغدادي بيج باند، ومي فاروق، وعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز، ومروة ناجي، وفرقة المايسترو علاء ياسين، وعلي الحجار، والتونسية غالية بن علي، ومحمد محسن، وخالد سليم، ومدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقته.

اليوم الجديد