برتوكول لإنشاء ميناء جاف بالعاشر بالشراكة مع «الكونفدرالية الإيطالية»

8/4/2019 4:31:36 PM
271
اقتصاد

قال الدكتور حازم الجندي رئيس مجلس إدارة شركة "منف" العالمية للاستثمار، إن يجتمع الفريق كامل الوزير وزير النقل، مساء اليوم، بوفد إيطالي؛ لبحث عمل "ميناء جاف" بمدينة العاشر من رمضان، يضاهي أكبر الموانىء العالمية الجافة بمدينة نابولي الإيطالية.

و«منف» هي شركة مساهمة مصرية ووكيل لواحد من مراكز البحوث الإيطالية والمصنف ضمن أفضل 10 مراكز ابحاث على مستوى العالم والمعروف باسم "الكونفدرالية الإيطالية" التي تضمم مجموعة واسعة من أكبر المؤسسات والمصانع الإيطالية.  

وأوضح "الجندي" في تصريح خاص لـ"اليوم الجيد" أن هذا الميناء يعد واحدا من عدة مشروعات بحثية ينفذها مركز الأبحاث الإيطالي بالشراكة مع وكيلها في مصر بموجب بروتوكول تعاون علمي، تم توقيعه أمس السبت بمقر المتحف المصري بميدان التحرير بوسط القاهرة، ويهدف بروتوكول التعاون إلى المشاركة في عدد من البحوث العلمية والاقتصادية والاجتماعية لدفع عجلة الاستثمار والتنمية داخل السوق المصري.

وأشار إلى أن الطرفين سبق لهم التعاون في مشروع لتطوير الصناعة المصرية بشكل عام مع التطبيق على صناعتين "الجلدية والنسجية"، وذلك بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة والمركز القومي للبحوث وغرف الصناعات الجلدية والنسجية ووزارة الصناعة والتجارة والجانب الإيطالي وبتمويل من الاتحاد الأوربي.

وأضاف رئيس الشركة أن مدة تنفيذ البروتوكول 5 سنوات قابلة للتجديد، على أن يتم عمل الدراسات اللازمة للمشروع خلال فترة 10 أشهر من وقت توقيع البروتوكول، ولم يحدد رئيس الشركة المنفذة التكلفة الاستثمارية للمشروع.

 

اليوم الجديد