تعاون "فايبر مصر" و"أورانج" و"المصرية للاتصالات" في مجال الكابلات البحرية

تعاون فايبر مصر مع المصرية للاتصالات و أورانج

8/4/2019 1:03:46 PM
192
تكنولوجيا

أعلنت "فايبر مصر" المتخصصة في مجال الاتصالات وتكامل الأنظمة والبنية التحتية التكنولوجية، في ثاني شراكاتها الاستراتيجية في مجال الكوابل البحرية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع "أورانچ مارين" الشركة المتخصصة عالميًا في خدمات مد وتوصيل وصيانة كابلات الاتصالات البحرية؛ لتعزيز التعاون بينهما على المدى الطويل في قطاع خدمات الكابلات البحرية، بهدف تأسيس أول مركز إقليمي في مصر وإفريقيا لتقديم خدمات هذا النوع من الصناعة.

ويأتي هذا التعاون استكمالًا للشراكات الاستراتيجية التي تقوم بها فايبر مصر، وذلك بعد توقيعها مذكرة تفاهم مع الشركة المصرية للاتصالات في مجال تقديم الخدمات المكملة للكابلات البحرية، وذلك فيما يتعلق بالأنشطة التجارية في مجالات إصلاح وصيانة الكوابل البحرية، بالإضافة إلى إدارة المشروعات البحرية، وخدمات شحن الكوابل وتخزينها، وتقديم الدعم اللوجستي للسفن.

وتأتي مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع "أوراچ مارين" لتُضفي طابعًا رسميًا على سلسلة من التفاهمات والتفاعلات المتبادلة بين "أورانچ مارين" التابعة لمجموعة "أورانچ" العالمية لخدمات الاتصالات المتكاملة، وفايبر مصر التي أثبتت وجودها إقليميًا كشركة راسخة وجديرة بالثقة.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتعاون الطرفان استراتيجيًا مع التركيز على تطوير شركة أفريكا مارين "."Africa Marine  

وشركة "Africa Marine" هي إحدى شركات فايبر مصر المتخصصة في خدمات الكابلات البحرية، بما في ذلك بناء وتشغيل الشبكات، ومد وصيانة وتخزين الكابلات البحرية ومشتملاتها، ومساعدة مشغلي شبكات الكابلات البحرية وشركات صيانتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط على زيادة كفاءتها وتقليص مدة تقديم خدمات الصيانة.

وتهدف كل من "Orange Marine" وفايبر مصر إلى تقديم كافة الخدمات في مجال صناعة الكابلات البحرية في إفريقيا والشرق الأوسط، وتعزز مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين التعاون المستمر بينهما على الصعيدين التجاري والاستراتيجي.

وعلق ديدييه ديلارد، الرئيس التنفيذي لشركة "أورانچ مارين" على هذا الحدث قائلًا إن شركته تتمتع بخبرة عريضة في مجال تقديم خدمات الكابلات البحرية في جميع انحاء العالم، وخاصة في منطقة البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، كما أشار إلى الأهمية المتزايدة للكابلات البحرية التي تدفعهم إلى استكشاف طرق جديدة؛ لتعزيز هذه الخدمات مع شريك مثل فايبر مصر.

ومن جانبه أفصح المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة فايبر مصر، عن ترحيبه بتلك الخطوة الهامة التي تُضفي الطابع الرسمي على العلاقات والمفاوضات القائمة بين مجموعة "Orange Marine" ومجموعة فايبر مصر وتعززها، مضيفًا تطلعه إلى المزيد من التعاون البناء بين الطرفين لصالح صناعة الكابلات البحرية في جميع أنحاء العالم.

جدير بالذكر أن مصر أصبحت واحدة من أهم محاور الاتصالات حول العالم؛ نظرًا لموقعها الجغرافي الذي يلعب دورًا أساسيًا في توصيل خدمات الكابلات في البحرين الأبيض المتوسط والأحمر وهي منطقة في غاية الأهمية للشبكة العالمية، وقد شهدت الفترة الماضية تطورًا كبيرًا في البنية التحتية التكنولوجية؛ تمهيدًا لاستيعاب الطلب المُتوقَع على خدمات الاتصالات في هذه المنطقة الواعدة.

اليوم الجديد