محافظ أسيوط: استرداد ٢١٧٥ فدانا من حق الشعب بالقوصية

صورة أرشيفية

8/2/2019 2:20:02 PM
82
المحافظات

أكد اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، مواصلة حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، ضمن الموجة الثالثة عشر من موجات تنفيذ قرارات الإزالة بحسب البرنامج الزمني المعد لها.

 وتشمل حملات الإزالة، الأراضي التي لا يجوز تقنينها باعتبارها منفعة عامة للدولة وأراضي رفض واضعي اليد عليها تقنين أوضاعهم، ولم يتقدموا بطلبات للتقنين وذلك من خلال التنسيق المستمر بين جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية وجهات الولاية والوحدات المحلية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ لاستكمال استرداد أراضي أملاك الدولة وحفظ حق الشعب.

وأوضح"نور الدين"، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إنه تم تنفيذ حملة مكبرة بمركز القوصية تمكنت من إزالة 55 حالة تعد واسترداد 1000 متر مربع مباني و2175 فدان زراعة وتسليمها لجهات الولاية، مشيرًا إلى أن ملف مواجهة التعديات على أراضي الدولة، واسترداد حق الشعب يحظى باهتمام كافة أجهزة الدولة والقيادة السياسية، ويأتي في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي للمحافظة.

وأشار إلى أن الدولة لن تتنازل عن حقها في إزالة كافة التعديات على أملاكها وأراضيها وستتم الإزالة والتعامل والفوري مع أي تعديات في مهدها، مشددًا على رؤساء المراكز والأحياء بتطبيق القانون بكل حزم ضد المخالفين المعتدين على أراضي الدولة.

 

اليوم الجديد