وزراء نموذج محاكاة الدولة المصرية يكشفون تجربتهم بالمؤتمر الوطني للشباب

مؤتمر الشباب

8/1/2019 12:39:06 AM
توك شو

استضاف الإعلامى أسامة كمال، ببرنامجه "مساء dmc" المذاع على شاشة " dmc"، وزراء نموذج محاكاة الدولة المصرية بالمؤتمر الوطنى السابع للشباب، وهم هبة حسانى، وزيرة المالية، وعلياء عبد البديع، وزيرة الاستثمار، وأمل صبرى، وزيرة التخطيط، وخالد عبد الكريم، وزير التجارة والصناعة، وهشام عبد الجواد، وزير البترول، ومصطفى جمال، رئيس الوزراء بنموذج المحاكاة.

وخلال الحوار عرض كل وزير فى نموذج محاكاة الدولة المصرية، مهامه ورؤيته حول عمل الوزارة الخاصة به.

وقال مصطفى جمال، خلال حواره، إن نموذج محاكاة الدولة المصرية  يعطى فرصة للشباب لمحاكاة الواقع من خلال تقديم الاقتراحات من منطلق الواقع الفعلى، ويستهدف وضع الشباب فى موقع متخذى القرار.

وأوضح "جمال" أن نموذج المحاكاة بالمؤتمر الوطنى السابع للشباب تتضمن مشاركة عدد من الشباب الباحثين كلجنة الخبراء، بالإضافة لممثلى تنسيقية شباب الأحزاب وشباب البرنامج الرئاسى الذين مثلوا حكومة المحاكاة بجانب أعضاء من الحكومة الحقيقة.

وأضاف أن كافة الأطراف كانت ممثلة بوجود لجنة تحكيم لتقييم تجربة الحوار التى حدثت بين الأطراف المختلفة، مضيفًا أن التطوير الحالى فى نموذج المحاكاة الأخير كان مطلوب وواضح كثيرًا.

كما طرحت أمل صبرى وزيرة التخطيط، رؤيته عن وزارة التخطيط، موضحة :" كان هدفنا توضيح الأسباب التى دفعت الدولة للمشروعات القومية، وكيف وصلت بالمشروعات القومية منذ 2014 حتى اليوم، وإلى حد كبير متفقين مع الحكومة الحالية فيما يتعلق بالتخطيط".

اليوم الجديد