«إسكان النواب» تطالب بسرعة الانتهاء من تحديد الأحوزة العمرانية

المهندس علاء والي-رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب

7/29/2019 11:31:12 AM
117
برلمان

طالب المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب، بسرعة تفعيل نص المادة الأولى من اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء.

وتضمن نص المادة "الانتهاء من تحديد الأحوزة العمرانية والكتل السكنية المتاخمة للحيز العمراني في القري والنجوع على الطبيعة، ووضع علامات الكردونات الجديدة، وإحداثيات نقط المساحات المضافة المطلوب إقرارها، وكذا حدود الأحوزة العمرانية المعتمدة، وذلك من خلال اللجنة المشكلة لهذا الغرض، وهي "لجنة الأحوزة العمرانية" المشكلة بقرار وزير الإسكان، والمعنية بدراسة خرائط التصوير الجوي، وإصدار قرار بشأنها يتم موافاة المحافظة به للتنفيذ الفعلي على أرض الواقع" .

وأكد "والي"، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن سرعة تحديد الأحوزة العمرانية، وضم الكتل السكنية المتاخمة له مردود إيجابي في تنفيذ مشروع القانون، ويساعد اللجان المشكلة على سهولة التنفيذ، ومواجهة المخالفات التي لا ينطبق عليها قانون التصالح من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة.

وأضاف رئيس إسكان النواب أن هذا القانون من القوانين الهامة التي تساهم في استقرار أوضاع المواطنين، والحفاظ على الثروة العقارية، والقضاء على ظاهرة البناء المخالف، ومنع ظاهرة النمو العشوائي، كما أنه بمثابة بداية جديدة للحد من العشوائيات، والقضاء عليها.

وناشد المهندس علاء والي، اللجان المشكلة والمنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لقانون التصالح، والمعنية بتقديم كافة أوجه الدعم اللازمة، بالتسهيل على المواطنين خلال استقبال طلبات التصالح، وإرشادهم على المستندات المطلوبة وكل ما يتعلق بهذه الإجراءات.

اليوم الجديد