«وادعًا سيدي الرئيس».. فنانو تونس ينعون «السبسي»

7/25/2019 1:48:01 PM
211
عاجل

نعى عدد من الفنانين التونسيين، وفاة رئيس البلاد، الباجي قايد السبسي، الذي توفي، اليوم الخميس، عن عمر يناهز 93 عامًا.

ونشر صابر الرباعي، على صفحته الشخصية بموقع «انستجرام»، صورة للرئيس، وكتب عليها معلقًا: «من المفروض أن اليوم 25/7/2019 هو يوم احتفال بذكرى عيد الجمهورية! لكن شاء القدر أن يكون يوم وداع لرئيسنا الباحي قايد السبسي بعد صراع مع المرض، قدر الله ما شاء فعل ولا مرد لقضاء الله، ندعو له بالرحمة والمغفرة ويرزقنا الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون. عاشت تونس وشعبها».

فيما نعته «درة»، قائلة: «تونس فقدت اليوم رئيسها الباجي قائد السبسي.. الله يرحمه ويسكنه فسيح جنّاته، كان رجل الموقف وحافظ على سلم وسلامة البلاد وأمنها واستقرارها وكان وطنيا حتى النخاع ومحبوبا محبّا لشعبه، نُلت شرف التكريم من قبله وسيبقى في ذاكرتي وذاكرة كل تونسي، في يوم عيد الجمهورية وداعًا سيدي الرئيس».

وقالت هند صبري: «تنعى تونس اليوم وفاة رئيس الجمهورية المباشر الأستاذ الباجي قايد السبسي، الذي غادر عالمنا هذا الصباح عن سن 93 عاما، وشاءت الأقدار أن تقترن وفاته بالاحتفال بالذكرى 62 لانبعاث أول جمهورية تونسية ذات سيادة، وكذلك الذكرى السادسة لاغتيال المناضل محمد البراهمي على يد أعداء الوطن، وإن وجب الاعتبار من هذه المصادفة، فللتأكيد على أن تونس جمهورية تحكمها نصوص ومؤسسات سوف يحميانها من كل مكروه».

وأضافت: «رحم الله الرئيس الأستاذ الباجي قايد السبسي الذي قضى حياته في خدمة تونس، ولعائلته جميل الصبر والسلوان، وتمنياتنا بالتوفيق إلى خلفه السيد محمد الناصر من أجل تونس حرة، ديمقراطية».

 

 

 

 

اليوم الجديد