شاهد| بعد فوز ممثل برئاسة أوكرانيا.. نشوى مصطفى: شايفين تأثير الفن

نشوى مصطفى وVolodymyr Zelenskiy

4/27/2019 1:17:47 PM
253
فن

عقبت الفنانة نشوى مصطفى على فوز الممثل والمنتج الأوكراني فولوديمير زيلينكسي، برئاسة جمهورية أوكرانيا، مشيرة إلى تأثير القوى الناعمة في المجتمعات.

ونشرت نشوى عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورًا كتبت فيه: "ممثل أوكراني كوميديان من ٣ سنين عمل مسلسل قدم فيه دور رئيس بلده، المسلسل نجح جدًا والجمهور حب جدًا تمثيل الممثل وأدائه لشخصية رئيس نموذج، قوم الشعب انتخبه باكتساح وبقى رئيس أوكرانيا، شايفين تأثير الفنان وقدرته".

وأضافت: "الفن سلاح مفيد ومهم ومؤثر جدًا بس مين يفهم؟، آسفة، فيه قوى شر فاهمين علشان كده بيحاولوا بكل قوتهم انهم يدمروا قوى مصر الناعمة ويشوهوهم ويشككوا فيهم ويفقدوهم التأثير، الحقيقة مش بس الأشرار اللي بيشوهونا، احنا كمان فيه نماذج محسوبة على الفن بتساعدهم جدًا فى كده، سواء ان كان بتصرفات شخصية تختلف عن أعراف وتقاليد مجتمعنا أو بتصرفات فنيه تخالف تاريخ فني مصري عظيم صنعوه أساتذتنا اللي سبقونا".

وتابعت: "على فكرة محاولات التشويه مش بس فنية كمان رياضية كسر هيبة الرموز وتأثيرهم في الشارع المصري، نرجع تاني لموضوع رئيس أوكرانيا الممثل، الموضوع ده مليان دروس فى علم نفس الجماهير المعنيين ممكن يستفيدوا منه".

وفاز الممثل الكوميدي فولوديمير زيلينسكي Volodymyr Zelenskiy، البالغ من العمر 41 عامًا، متفوقا على منافسه الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، بنحو 70% من أصوات الناخبين في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية يوم الأحد الماضي، حسب ما أفادت به استطلاعات الرأي خارج اللجان الانتخابية.

جدير بالذكر أن فوز الفنان الأوكراني ولوديمير زيلينسكيم برئاسة الجمهورية، لا يعتبر الحدث الأول من نوعه بالتاريخ، فجاء من قبله الكاتب المسرحي فاتسلاف هافل، آخر رئيس لدولة تشيكوسلوفاكيا وأول رئيس لجمهورية التشيك، والرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريغان، الذى كان يعمل قبل وصوله إلى البيت الأبيض في ثمانينيات القرن الماضى مذيعا وممثلا.

اليوم الجديد