«دمياط» تدعو طلبة الثانوية للالتحاق بمنحة الجامعة الألمانية

مساجد

7/22/2019 2:55:02 PM
114
المحافظات

دعت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، عبر الصفحة الرسمية للمحافظة، أوائل المحافظة من طلبة الثانوية العامة للالتحاق بالمنحة المجانية المقدمة من الجامعة الألمانية بالقاهرة.

وتهدف المنحة إلى دعم تكافؤ الفرص بين محافظات الجمهورية، وتكون المنح مجانية بالكامل بداية من رسوم التقدم للقبول وحتى الحصول على درجة البكالوريوس في أحد تخصصات الجامعة وهي كالآتي:

كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، وكلية الهندسة وتكنولوجيا الإعلام، وكلية الهندسة وعلوم المواد، وبرنامج الهندسة المدنية، وبرنامج الهندسة المعمارية، وكلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية، وكلية تكنولوجيا الإدارة، وكلية العلوم التطبيقية والفنون (برامج التصميم)، وكلية الحقوق والدراسات القانونية.

علمًا بأن لغة التدريس بالجامعة هي اللغة الإنجليزية، وتشمل المنحة أيضًا السكن للمقيمين خارج القاهرة والمواصلات ومصروف شهري والكتب والأدوات الدراسية.

وتنص لوائح هذا البرنامج على أن يدرس الطالب كامل الساعات النظامية المقررة لكل فصل دراسي وأن يتخرج في الوقت المحدد وأن يلتزم بكل لوائح ونظم الجامعة ولوائح السكن الطلابي وأن يحقق متوسط درجات تراكمي جيد أو أفضل من خلال التقييم الأكاديمي السنوي.

ويشترط للحصول على منحة البرنامج الرابع أن يكون الطالب مصري الجنسية مسجلًا في الصف الثالث الثانوي في إحدى المدارس المصرية الحكومية بالمحافظات العام الدراسي 2019/2020.

وألا يكون منقولًا أو حاصلًا على الثانوية العامة في سنوات سابقة، وأن يكون متميزًا أكاديميًا ومن بين العشرة الأوائل على مستوى المحافظة على أن تختار الجامعة أفضل اثنين من بين المتقدمين من كل محافظة بناء على مجموع الثانوية العامة شريطة اجتياز الطالب اختبارات القبول بالجامعة واختبارات القدرات الخاصة بكلية العلوم التطبيقية أو برنامج الهندسة المعمارية في اختيار الطلاب لهذه البرامج الدراسية، والاختبارات الخاصة بكلية الحقوق والدراسات القانونية في حالة اختيار الكلية.

وقد حددت الجامعة يوم 31/7/2019 كآخر موعد للتقدم لمكتب القبول بالجامعة واستيفاء الأوراق المطلوبة وهي ملء استمارة المنحة الأوائل المحافظات في الوقت المحدد واجتياز اختبارات القبول بالجامعة وتسليم أصل الأوراق المطلوبة للتقدم وقبل الموعد المحدد والتي تشمل على شهادة الثانوية العامة الأصلية أو مستخرج رسمي منها، وخطاب من مسؤولي المدرسة أو من المنطقة التعليمية يؤكد نوع المدرسة وترتيب الطالب على المحافظة، وشهادة ميلاد أصلية، وذلك بالإضافة إلى مقال يوضح أسباب التقدم ونبذة عن المحافظة التي ينتمي إليها الطالب، وكذلك تصوره عن كيفية تطويرها باللغة العربية أو الإنجليزية، على أن يتم توقيع اتفاقية المنحة بعد قراءة كافة الشروط واللوائح.

اليوم الجديد