رئيس «إيجي توريزم»: تأشيرات حفلات جدة «سليمة» وتم استغلالها بشكل خاطئ

أحمد البكري رئيس تحالف شركات السياحة المصرية «إيجي توريزم»

7/19/2019 8:25:00 PM
292
24 ساعة

قال أحمد البكري، رئيس تحالف شركات السياحة المصرية «إيجي توريزم»، إن سفارة المملكة العربية السعودية خرجت ببيان صحفي اليوم تهاجم فيه شركات السياحة، وتذكر في البيان أن الشركات أصدرت تأشيرات «مزورة» لتسفير الحجاج المصريين.

وردا على بيان السفارة، أوضح «البكري»، لـ«اليوم الجديد»، قائلا: «عفوا سفارة المملكة العربية السعودية، فتأشيرات حضور فاعلية حفلات جدة (سليمة)».

وأضاف «البكري»، لـ«اليوم الجديد»، أنه تم التحذير في السابق ومهاجمة من يبيعون تأشيرات الفاعلية ضمن برنامج الحج، واستغلال الحجاج الذين تم عودتهم من المطارات؛ مما أدى إلى افتراش ضيوف الرحمن الأرض و«بهدلتهم»، وطالبنا جميعا بتطبيق العقاب الرادع لكل من اشترك في هذا الأمر سواء كان سمسارا أو مسوقا أو شركة خدمات أو مندوب شركة سياحة.

وأشار «البكري» إلى أن تأشيرات الفاعلية «سليمة» ولكن تم استغلالها بشكل خاطئ، لافتا إلى أنها ليست مزورة طالما أنها عندما تتم دخولها على منصة التأشيرات الإليكترونية تجد لها أصل فهي تعتبر سليمة، منوها بأنه يتحتم على السلطات السعودية أن تُدخل حامل هذه التأشيرة طالما استوفت الشروط اللازمة وفي الموعد المناسب، وتم سداد الرسوم المقررة.

وتابع «البكري» أنه يجب احترام قرار الخارجية لتأشيراتها وليس مهاجمة الشركات التي لم تشترك في هذا، والدليل على ذلك «هل أسماء الشركات مذكورة في التأشيرة.. بالطبع لا»، مستطردا حديثه: «طالما أنتم (السعودية) فعلتوها (فاعلية حفلات جدة) في موعد الحج؛ فيجب عليكم تفعيل عدم الدخول من مكة أو المدينة وليس من المطار؛ لأن التأشيرات داخل جدة.. نعم القصور عندكم وليس عند شركات السياحة التي تهاجمونها».

واختتم «البكري» قائلا: «ننتظر اعتذارا للشركات التي كانت شريكا رئيسيا في نجاح مواسم الحج والعمرة.. وتحياتنا واحترامنا للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا».

كانت سفارة المملكة العربية السعودية في مصر، أصدرت، اليوم، تحذيرا من التعامل مع شركات السياحة التي «تستغل موسم الحج، بإصدار تأشيرات مزورة لأداء فريضة الحج».

وقالت السفارة في البيان: «نظرا لقيام بعض الشركات غير المرخص لها باستغلال موسم الحج والتلاعب في التأشيرات بإصدار تأشيرات مزورة غير نظامية، فإن سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة، وحماية للمواطنين المصريين الكرام، تحذر من عمليات النصب التي تقوم بها تلك الشركات، ومخالفتها للأنظمة المتبعة؛ الأمر الذي يعرض حاملي هذه التأشيرات المزورة للحظر من دخول المملكة».

وتابعت السفارة: «علما بأنه يمكن للمواطنين الكرام التأكد من موثوقية الشركات والمكاتب المعتمدة عبر القنوات النظامية في إطار التنسيق القائم بين حكومتي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية».

اليوم الجديد