«مستثمري البحر الأحمر»: حجم السياحة الوافدة لمصر من أفريقيا لا يتعدى الـ 250 ألفًا

رامي فايز عضو غرفتي السياحة والفنادق وجمعية مستثمري البحر الأحمر

7/19/2019 4:04:48 PM
116
24 ساعة

قال رامي فايز، عضو غرفتي السياحة والفنادق وجمعية مستثمري البحر الأحمر، إن حجم السياحة الأفريقية المتداولة ما بين دول القارة  كلها حوالي 77 مليون سائح، مشيرًا إلى أن أكثر دولة أفريقية تأخذ نصيب من السياحة الأفريقية هي جنوب أفريقيا وخاصة «جوهانسبرج».

وأضاف «فايز»، لـ«اليوم الجديد»، أن العام الماضي 2018، زار جنوب أفريقيا 5 ملايين سائح من زيمبابوي، وذلك لقرب المسافة بين الدولتين، كما أن جنوب أفريقيا تتمتع بإمكانيات هائلة في بنيتها التحتية إلى جانب الطبيعة الجميلة.

وتابع «فايز»، أن حجم السياحة الوافدة من أفريقيا لمصر لا يتعدى الـ250 ألف سائح سنويًا، منهم حوالي من 90 إلى 100 ألف سائح من السودان فقط، والباقي موزع على جميع الدول الأفريقية، لافتًا إلى أن السائح الأفريقي ليس فقيرًا كما يعتقد الكثيرون، موضحًا أن معظم الأفارقة إما غني جدًا أو فقير جدًا، منوهًا بأن الفقير لا ينتقل خارج بلاده.

وأشار «فايز» إلى أن السياح الأفارقة يفضلون دائمًا في المقام الأول السياحة الدينية سواء إسلامية أو مسيحية، ويأتي في الترتيب الثاني السياحة الشاطئية.

ولفت «فايز» إلى أن جميع الفنادق الموجودة في الـ 5 محافظات التي تستضيف بطولة كأس الأمم الأفريقية "القاهرة، السويس، الإسماعيلية، الإسكندرية، بورسعيد"، كاملة العدد ولا يوجد بها أي غرفة فارغة، مشيرًا إلى وجود عدد من المشجعين الذين لجأوا إلى «سماسرة» لتأجير شقق فندقية في فترة تواجدهم بمصر خلال البطولة.

اليوم الجديد