سحر طلعت مصطفى: «أينشتاين الشرقية» قصة ملهمة وجديرة بالاهتمام

الطالب مروان وحيد عواد

7/18/2019 10:18:19 AM
148
برلمان

احتل مروان وحيد عبدالله عواد شعبة علمي رياضة، ابن قرية مشتول السوق التابعة لمحافظة الشرقية، المركز الأول على مستوى الجمهورية في نتيجة الثانوية العامة ضمن طلاب الدمج، بمجموع 405 درجات، وبنسبة مئوية بلغت 98.9%.

و«مروان» يعاني من مرض التوحد منذ أن كان عمره عامين، وقال والده إن أحد الأطباء ممن تابعوا حالته أخبره بأنه سيكون مثل العالم الكبير «أينشتاين» في يوم من الأيام، عكس ما قالته طبيبة أخرى رأته وقالت إن مروان آخره دبلوم وتفكيره هيقف، لكن وقتها قلت لنفسي «هوريكي إنه هيبقى في يوم من الأيام حاجة كبيرة، والحمد لله حصل».

وفي هذا الصدد، قالت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إنها خلال متابعتها لنتيجة الثانوية العامة، لفت انتباهها اسم (مروان وحيد عواد) ابن محافظة الشرقية، وهو الأول على الثانوية العامة علمي رياضة بنظام الدمج، ويعاني من التوحد.

وأضافت «مصطفى»، في منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أعتقد أن قصة مروان جديرة بالاهتمام والاحتفاء»، متابعة: «وصول مروان لهذا النجاح هو قصة ملهمة ومشرفة».

وتابعت «مصطفى»: «تخيلت حجم المجهود الذي بذله أهله في بداية حياته لمجرد أن يتكلم مروان.. أن ينطق فقط بكلمة (ماما).. أن يمسك بالقلم.. أن يجيب على سؤال بسيط جدا (اسمك إيه؟)».

واستطردت «مصطفى»: «تخيلت كم مرة تعثر فيها مروان وانتكس.. كم مرة شعر والده بالإحباط تجاه مصير ابنه.. تخيلت شعور والد مروان حين أخبره الطبيب بأن مروان لن ينال حظا معقولا من التعليم، وكيف استقبل هذا الكلام بكل طاقات التحدي؛ حتى صار نجله اليوم هو الأول على الثانوية العامة».

واختتمت «مصطفى»: «شكرا مروان.. شكرا أسرة مروان على كل هذا الأمل».


 

اليوم الجديد