بدء التجهيزات لإنشاء مركز شراكة حضاري بين مصر وروسيا

النائبة أثناء استقبال الوفد

7/17/2019 10:35:39 AM
128
برلمان

استقبلت النائبة سحر طلعت مصطفى، بصفتها رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الروسية، وفد المجلس الفيدرالي الروسي أعضاء مجموعة «أصدقاء مصر»، في لقاء موسع بمقر مجلس النواب، بعد زيارتهم للأهرامات وعدد من المواقع الأثرية الأخرى، وشهد اللقاء عددًا من النقاشات والنتائج الهامة.

وكشفت سحر طلعت مصطفى - في منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم- عن أن الجانب الروسي توقع استئناف الرحلات الجوية لمصر خريف العام الجاري في ضوء ما أبدته النائبة عن تطلع مصر إلى عودتها سريعا لزيادة معدلات السياحة.

وأيد الوفد الروسي مقترحات النائبة بشأن توسيع التعاون الثقافي ببناء أكاديميات فنون ثقافية وعدد من الأنشطة الأخرى، والذي اعتبرها الوفد «مناسبة للعام الثقافي المشترك بين روسيا ومصر»، ومتماشية مع ما قرره الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس بوتين بأن يكون 2020 هو عام الإنسانية بين الدولتين.‬

وأكدت النائبة على التعاون المثمر بين الجانبين المصري والروسي لإنجاح قمة «روسيا-إفريقيا» المقرر عقدها 24 أكتوبر القادم بسوتشي (مدينة تقع في إقليم كراسنودار كراي في روسيا الاتحادية)، مطالبة بزيادة الاستثمارات الروسية المباشرة.

ووعد الوفد بمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة في مجال الاستثمار والتعليم، معلنين أنهم يجهزون الآن لإنشاء مركز شراكة حضاري بين مصر وروسيا.

اليوم الجديد